الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نشأت الديهي يكشف طريقة راشد الغنوشي في الترويج لفكر الإخوان بفرنسا

منذ 2 اسابيع
June 3, 2019, 3:39 am بلغ
نشأت الديهي يكشف طريقة راشد الغنوشي في الترويج لفكر الإخوان بفرنسا

نشأت الديهي يكشف طريقة راشد الغنوشي في الترويج لفكر الإخوان بفرنسا
أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن المفكر الإسلامي التونسي راشد الغنوشي ، سافر إلي فرنسا عام 1972 حيث ساهم برفقة مجموعة من أصدقائه في إنشاء أول كيان يجمع المسلمين بها.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر "المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن راشد الغنوشي أطلق على هذا الكيان لقب "جماعة الاتجاه الإسلامي".

وأوضح أن راشد الغنوشي أعلن عام 1974 أن هذه الحركة تسير على نهج سيد قطب وحسن البنا ، وبالتالي ساهم في الترويج لأفكار الإخوان بين الطلاب العرب بفرنسا.

وأشار الديهي إلى أنه تم القبض على راشد الغنوشي بتونس عام 1981 بتهمة الانتماء لجمعية غير شرعية ، وتم الحكم عليه بـ10 سنوات سجنا، ولكنه أمضى منها 3 سنوات فقط ثم خرج بعفو رئاسي.

وتابع: "راشد الغنوشي عاد للسجن مرة أخري عام 1987، حيث تم الحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة لتورط الجمعية التي قام بتأسيسها بتفجير 4 فنادق بتونس ، ولكن تم الإفراج عنه عام 1998 بعفو رئاسي".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.