الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اطعمة تقوي العظام و اطعمة تضعفها تعرف عليها

منذ 2 اسابيع
June 5, 2019, 4:51 am بلغ
اطعمة تقوي العظام و اطعمة تضعفها تعرف عليها


اطعمة تقوي العظام و اطعمة تضعفها تعرف عليها
نسمع منذ الصغر عن أهمية شرب الحليب لبناء وتقوية العظام، وتستمر التوصية مع العمر لضمان كثافة هذه العظام وحمايتها هي والأسنان من الكسور. لكن هناك بعض العادات الغذائية تؤثر سلباً على صحة العظام وتُضعفها، إليك ما تحتاج معرفته عن الأطعمة التي تُضعف العظام والمغذيات التي تقوّيها:
أطعمة تُضعف العظام:
* يؤثر الإفراط في استهلاك الملح على قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم اللازم لصيانة العظام.
* ترتبط كثرة استهلاك مشروبات الصودا الكربونية بزيادة كسور العظام. تناول الحليب بدلاً من المشروبات الغازية.
* تمتاز القهوة بفوائد صحية، لكن كثرة تناول الكافيين تزيد إدرار البول، وبالتالي تسرّب الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تشكل العظام من الجسم. المشروبات منزوعة الكافيين لا تضر العظام.
* يسبب تعاطي الكحول هشاشة العظام.
* الخضروات التي تنتمي لعائلة الباذنجان، مثل الطماطم (البندورة) والبطاطس والفلفل لها فوائد عديدة، لكن الإفراط في أكلها له أثر جانبي هو زيادة القلويات التي ترتبط بالتهاب المفاصل.
* تفيد بعض التقارير الطبية الحديثة أن تقليل أكل اللحوم الحمراء له أثر جانبي على صحة العظام
أطعمة تقوّي العظام:
* الحليب ومنتجات الألبان: الخضروات التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين "ك"، مثل: الملفوف (الكرنب)، والبروكلي، والسبانخ، والجرجير، والبقدونس، والخس، والبامية، والبازلاء، والبصل الأخضر، واللفت الأخضر، والهليون.
* البيض من مصادر الكالسيوم وفيتامين "د".

نصف الدنيا














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.