الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بهذه الطريقة الكنيسة تحرص على دعم أبنائها من طلاب الثانوية العامة

منذ 1 شهر
June 7, 2019, 9:25 pm بلغ
بهذه الطريقة الكنيسة تحرص على دعم أبنائها من طلاب الثانوية العامة

موضوع
بهذه الطريقة الكنيسة تحرص على دعم أبنائها من طلاب الثانوية العامة
حرصت الكنيسة على دعم أبنائها من طلاب الثانوية العامة، الذين تبدأ امتحاناتهم غدا السبت، من خلال إرسال رسائل تشجيع ونصح لهم وأولياء الأمور، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات روحية، يغلب عليها الصلاة وطلبا للنجاح والتوفيق. 

أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حرصوا على الاقتراب أكثر من طلبة الثانوية، قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، ونظموا قداسات للطلبة، فيما بعث بعضهم رسائل تحثهم على الإصرار على النجاح وتحقيق أهدافهم. 

وبعث الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، رسالة نصح خلالها أولياء أمور طلبة الثانوية العامة، قبل الامتحانات، كي يحقق الطلبة النتيجة المرجوة. 

وكتب الأنبا مارتيروس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك »، تحت عنوان «للآباء والأمهاتمن أجل طلبة الثانوية العامة خد بالك»، «شجع إبنك أو بنتك بقوة، انعته بالناجح، وكلمه بثقة أنه سينال مرغوبه، وأخبره أن التفوق قريب منه، لأنه ذاكر وتعب وطمئنه بكل الثقة أن أبواب الجامعة في انتظاره، وأكد له أنك صليت كثيرا من أجله، وأوقدت له شمعة عند القديسين، إجعل نفسك هادئا أمامه، ليشعر بثقتك فيه فيثق في نفسه، إدعه أن يصلي ليستلهم مساندة الله إليه، لا تبخل عليه بنظرة الإعجاب، أو الشد على ساعده، أو التربت على كتفه بقوة». 

وتابع أسقف شرق السكة «إجعل إبنك يسترق السمع منك مع أفراد العائلة، ليسمعك وأنت تقول عنه "إبني ذاكر وجاهز وسينجح بتفوق وربنا هيساعده أنا مطمئن منه، إبني قوي ومفيش حاجة صعبة عليه». 

وحذر الأنبا مارتيروس من الطاقة السلبية، واحباط الطلبة بذكر بعض الشائعات، التي من شأنها جعلهم متوترين، مشيرا إلى أن التوتر يعتبر طاقة ضائعة. 

وقال الأنبا مارتيروس «وفر له الهدوء في البيت بالقدر الذي لا يشعر منه أن البيت مهجور وبلا سكان، وبقدر الإمكان حدثه عن ذكرياتك الإيجابية أيام الإمتحانات، ليعلم أنك مررت بخبرات كثيرة في هذا المجال، ليأخذ خبرة هو الآخر».

فيما صلى نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة اليوم القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا أبرآم بمقر المطرانية بسوهاج وشاركه إلى جانب بعض الآباء الكهنة، طلاب الثانوية العامة.

وعقب القداس ألقى نيافته كلمة تشجيع لأبنائه، ثم وزع عليهم بعد الهدايا التذكارية، وشارك في اللقاء ٩٠٠ طالب وطالبة من أبناء الإيبارشية، إلى جانب بعض من أولياء الأمور.

فيما حرص الأنبا تيموثاوس أسقف إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح، على إشراك طلبة الثانوية العامة، في احتفالات عيد دخول السيد المسيح أرض مصر، والتي تتميز الإيبارشية بوجود منطقة تل بسطا التي زارتها العائلة المقدسة وقت مجيئها إلى مصر.

بدأت الاحتفالات بعشية العيد بكنيسة السيدة العذراء وماريوحنا الحبيب (مقر المطرانية) بالزقازيق، والتي صلاها نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الإيبارشية وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة وأعداد كبيرة من الشعب.

وخلال قداس العيد التقى نيافة الأنبا تيموثاوس بطلبة الثانوية العامة وأسرهم وباركهم كعادته السنوية. 

واتبع أغلب أساقفة وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، هذا النهج، لتشجيع طلبة الثانوية العامة، قبيل الامتحانات، كما وضعوا بعض الإرشادات لهم لتحقيق أعلى تركيز خلال هذه الفترة.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.