الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كيف سقط رئيس الملائكه من السماء بالرغم من قدسيتها وعدم دخول الشر اليها

منذ 5 شهر
June 8, 2019, 9:27 pm بلغ
كيف سقط رئيس الملائكه من السماء بالرغم من قدسيتها وعدم دخول الشر اليها

كتبت مارينا ابراهيم لموقع الحق والضلال

على الرغم من السماء مقدسة ولا يدخلها الشر إلا إنه استطاع أن يسقط منها رئيس ملائكة
الملائكة هى أرواح نورانية ليس لها أجساد تتميز بالقداسة والطهارة خلقهم الله فى اليوم الأول حينما خلق النور وقبل أن يخلق الإنسان, لا يوجد تزاوج بينهما حيث لا يوجد بينهما ذكر أو أنثى يرسلها الله لخدمة البشر كما أنها واقفة أمام عرش الله يسبحون على الدوام فهم ألوف ألوف وربوات ربوات ويقسمون لرتب وطغمات هى: السارافيم و الشاروبيم و العروش والقوات والسلاطين و السيادات والرياسات ورؤساء الملائكة والملائكة.
والملائكة موجود فى السماء حيث عرش الله ومع هذا فإنه سقطت طغمة من الملائكة ابليس وكل جنوده قوات الشر الروحية, فكيف لملاك أن يخطئ؟ أليس هم أرواح مقدسة طاهرة؟
الله أعطى الملائكة حرية الارادة كما أعطاها للانسان لكن ابليس تكبر على الله أراد أن يصبح هو الله إذ يقول الوحى الالهى فى نبوة أشعياء "وَأَنْتَ قُلْتَ فِي قَلْبِكَ:أَصْعَدُ إِلَى السَّمَاوَاتِ. أَرْفَعُ كُرْسِيِّي فَوْقَ كَوَاكِبِ اللهِ، وَأَجْلِسُ عَلَى جَبَلِ الاجْتِمَاعِ فِي أَقَاصِي الشَّمَالِ. أَصْعَدُ فَوْقَ مُرْتَفَعَاتِ السَّحَابِ. أَصِيرُ مِثْلَ الْعَلِيِّ" (أش 14:13-14) لذلك طرحهم الله فى الهاوية حيث لا فرصة لهم فى التوبة حيث إنهم رغم معرفتهم بالله فى مجده لكنهم عصوه ولأن لهم إرادة حرة فى الاختيار إذ لم يجبرهم أو يغويهم أحد على السقوط مثلما فعلوا مع ابينا آدم فلا يُعتقد إنهم كانوا سيقدمون توبة لذلك طرحوا فى الهاوية.
أما الملائكة الأبرار فقد اجتازوا الاختبار واستطاعوا أن يكللوا بالبر فهم لا يسقطون ويطيعون الله طاعة كاملة لتنفيذ وصاياه فهؤلاء من جاءوا للمسيح بعد التجربة على الجبل "وصارت الملائكة تخدمه" (مر1: 13) ". وهى التى أنقذت بطرس من السجن والملاك الذى سد أفواه الاسود حتى لا تأكل دانيال والملاك هو الذى ضرب جيش سنحاريب. الملائكة نتشفع بهم فى صلواتنا و نصنع لهم تذكار وأعياد فى كنيستنا القبطية.

هذا الخبر منقول من : هذا الخبر خاص بموقع الحق والضلال











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.