الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قصة الفنانه نيللى و معلومات ستعرفها لاول مره

منذ 6 يوم
June 9, 2019, 4:31 am بلغ
قصة الفنانه نيللى و معلومات ستعرفها لاول مره

موضوع

قصة  الفنانه نيللى و معلومات ستعرفها لاول مره

ولدت"نيللي" بالإسكندرية في 9 يونيو 1925م ، أصلها يوناني، اسمها " نيللي كاثرين مظلوم كالفو"، والدها كان يعمل في مجال المصوغات ووالدتها من أصل يوناني، حصلت على ليسانس الآداب عام 1964 .

أصيبت"مظلوم " في صباها بشلل الأطفال ولكن هزمته وكان من أهم أسباب تعافيها من المرض طبيب يوناني مشهور وزوجته راقصة الباليه التي تبنت الطفلة فنيًا وعلمتها الرقص واشتهرت في وسائل الإعلام وهي في الخامسة من عمرها بالطفلة المعجزة "نيللي مظلوم ".

صعدت على خشبة المسرح وهي طفلة صغيرة لم تبلغ الخمس سنوات بفضل موهبتها في «الباليه» والرقص الكلاسيكي التي أذهلت الجميع في ذلك الوقت وتغلبها على المرض بالرقص، وقدمت عروضا يومية في دار الأوبرا، ورقصت أمام الملك فاروق عندما كانت بعمر عشر سنوات. 

عشقها للرقص منذ نعومة أظافرها جعلها تأسس معهدًا للرقص الإيقاعي، ولقبت بأشهر راقصة باليه في مصر رغم كونها غريبة، إلا أنها نقلت حب الباليه بين المصريات بسبب عشقها له، وذاع صيتها بشكل كبير بعد مشاركتها في عدد من الأفلام، دورها «لاتانيا» في فيلم «ابن حميدو»، وهو الدور الأبرز في مشوارها الفني، الذي أصبح علامة فارقة في مشوارها الفني، يتذكره الكثيرون بسبب إسماعيل ياسين وتعليقاته الساخرة معها.

ذاع صيتها في الوسط الفني وأصبحت تنافس الفنانات الكبار أمثال تحية كاريوكا وسامية جمال كانت من أهم المنافسين لهم في الرقص الإيقاعي، وعام 1948 عملت مصممة رقصات دار الأوبرا .


تزوجت الفنانة نيللي مظلوم أكثر من مرة  وكان أحد أزواجها مصري يوناني يدعى أندرياس روسوس، ويشاع أنها تزوجت من الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.