الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تفاصيل قضية الفساد التي يتورط فيها رئيس الكاف

منذ 1 شهر
June 10, 2019, 7:52 pm بلغ
تفاصيل قضية الفساد التي يتورط فيها رئيس الكاف

تفاصيل قضية الفساد التي يتورط فيها رئيس الكاف

موضوع
كشفت مجلة "لوبوان" الفرنسية تفاصيل قضية الفساد التي يتورط فيها رئيس الكاف، أحمد أحمد، مع الشركة الفرنسية تاكتيكال ستيل والتي تعرض للاستجواب بسببها.

وبينت الصحيفة أن التحقيقات في هذه القضية تشير إلى الاشتباه في تلقي أحمد أحمد رشوة كبيرة من الشركة الفرنسية، تلك الرشوة التي قام بسببها بإلغاء اتفاق سابق مع شركة بوما العالمية.

ويعود الحادث إلى نهاية 2017، حينما حصلت شركة تاكتيال ستيل على اتفاق بقيمة 1,195 مليون دولار، لتزويد الكاف بالتيشرتات والكرات والمعدات الرياضية الأخرى خلال المنافسات المستقبلية للكاف، وعلى رأسها بطولة الأمم الإفريقية للمحليين التي نظمت في 2018، وكذلك كأس الأمم الإفريقية المنتظر هذا العام، غير أن توقيع الاتفاق مع هذه الشركة الفرنسية يأتي غريبا، إذ أنه يأتي بعد اتفاق وقع قبلها بأيام مع شركة بوما، تقوم بنفس الدور.

ووفقا للمجلة، فإن أحمد أحمد لغى بشكل أحادي وبدون أسباب الاتفاق مع شركة بوما، بحسب مسؤول خاص بالمالية داخل الكاف، نقلت عنه المجلة.

وتشير المجلة إلى أن هذا القرار يبدو مفاجئا لاسيما وأن العقد مع الشركة الفرنسية يشكل ثلاثة أضعاف التعاقد الذي كان موقعا مع شركة بوما والذي لم يتخط 12 ألف يورو.

وتكشف المجلة عن تفاصيل أخرى للعقد مع الشركة الفرنسية، موضحة ان روموال سيلييه، المدير العام لشركة تاكتيكال ستيل، هو صديق مقرب لمتحدث أحمد أحمد، الفرنسي لوياك جيراند.

وعلل أحمد أحمد إلغاء التعاقد مع بوما بأنه كان ضروريا لمواجهة "فساد أجهزة التسويق لدى الكاف"، موضحا أنه أمر طارئ العثور على راع جديد لبطولات الكاف، كما أنه مع شركة بوما، ليس هناك تأكيدات بأن عملية تسليم المعدات تتم في وقتها.

وتلقت المجلة إلى أن هذه التبريرات التي قدمها أحمد أحمد لا يمكنها أن تعلل فرق السعر في العقدين البالغة 800 ألف دولار.

وتنقل الصحيفة عن عمرو فهمي، الأمين العام السابق والمختص بالمالية في الكاف أن هذا التعاقد تضخم بسبب عمليات رشاوى، موضحا أن تاكتيكال ستيل ضاعفت أسعار المعدات التي ستقدمها للكاف من أجل تغطية فرق الأموال التي دفعتها لرئيس الكاف، أحمد أحمد.

كما كشف فهمي عن عملية تلاعب في حسابات مالية حيث طلبت الشركة الفرنسية أن يتم تحويل الأموال لها ليس بشكل مباشر، ولكن من خلال حسابين بنكيين لشركة أخرى تابعة لها أنشئت بعد شهر من طلب الاتحاد 60 آلف كرة قدم، أحد الحسابين مسجل بموقع الشركة في فرنسا، والأخر مسجل من دبي، موضحا أن هذا الحساب الأخير استقبل 738,760 ألف يورو من قيمة العقد، أي الجزء الأكبر منه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.