الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لـ المبتدئين 7 نصائح هـامة للتغلب على الخوف من القيادة خلى قلبك جامد

منذ 5 يوم
June 12, 2019, 8:40 am بلغ
لـ المبتدئين 7 نصائح هـامة للتغلب على الخوف من القيادة خلى قلبك جامد

موضوع
يتعرض بعض المبتدئين في قيادة السيارات للخوف والقلق الشديد الذي يتحول أحيانا لـ "فوبيا القيادة"، والتي ترجع أسبابها غالبا إلى حادث أليم أو منظر بشع تعرض له هذا الشخص.

وتسبب فوبيا القيادة، الخوف للشخص المصاب بها عند بداية قيادة السيارة، كما تسبب له مشاكل عديدة في أمور حياته اليومية، وسنرصد لكم خلال السطور القادمة نصائح بعض علماء النفس حول كيفية التخلص من هذه الفوبيا.

1.ارتداء الملابس والأحذية التي تُشعرك بالراحة، مع الجلوس بضعة دقائق قبل القيادة في حالة استرخاء شديد، مع تشغيل الراديو على بعض آيات القرآن حيث أنها تساعد على تهدئة النفس والتغلب على الخوف.

2.الهدوء والتنفس بعمق إذا انتابتك نوبة من الهلع، مع العد من 1 إلى 10 مع التكرار، والتفكير في بعض الأمور التي تجعلك سعيدا في حياتك.

3.إجراء بعض التدريبات لعضلات الجسد لخفض التوتر، مثل قبض اليد لمدة من 7 إلى 10 ثواني، ثم أرخها لمدة 15 إلى 20 ثانية، وتكرار هذا التمرين مع كل مجموعات عضلاتك بدءا من ذراعيك صعودا إلى رأسك.

4.تشجيع نفسك بجمل إيجابية تؤكد بها لنفسك أنك على الطريق الصحيح في القيادة.

5.مواجهة مخاوفك لأن تعريض نفسك للأمر سيكون مهم جدا خاصة إذا كنت تتجنب القيادة بسبب خوفك من أن تصاب بنوبة فزع، مع وضع مقياس تصوري لمدى خوفك من 0 إلى 10، حتى تستطيع التصرف قبل أن يرتفع معدل القلق ويصل لنوبة خوف شديد.

6.واجه خوفك تدريجيا، فإذا كنت تخشى قيادة السيارات فلا تبدأ بالقيادة على الفور، بل قم بالأمر تدريجيا، فأخذ مفاتيح السيارة وأجلس باسترخاء وهدوء لبضع دقائق، ثم القيادة في منطقة خالية من السيارات والأشخاص، ثم انتقل للقيادة في منطقة هادئة لا يوجد بها إلا حركة بسيطة.

7.قم بالقيادة وبجوارك أحد السائقين الماهرين، لزيادة الشعور بالأمان وعدم الخوف، وتدريجيا ستصل للقيادة بدون وجود أحد معك بعد أن تشعر بالارتياح.     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.