الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كلاكيت تاني مره .. صفر الثانوية العامة يطارد فتاة قبطية بـ المنيا

منذ 1 شهر
June 14, 2019, 8:05 pm بلغ
كلاكيت تاني مره .. صفر الثانوية العامة يطارد فتاة قبطية بـ المنيا

قال إسحق جاد والد "مارلين" الطالبة بالصف الثالث الثانوى بأبو قرقاص بالمنيا، والتى تم إبلاغها من كنترول أسيوط الرئيسى بقيامها بترك ورقة إجابة مادة اللغة العربية بيضاء وخالية من أى إجابة، إنه لن يترك حق ابنته.

نفت الطالبة صحة ما تم إبلاغها به وحررت محضر إثبات حالة في قسم الشرطة، كما حرر والدها محضرا آخر في قسم شرطة أسيوط بمقر الكنترول ينفى فيه تركها لورقة الإجابة بيضاء، وطالب والد الطالبة في المحضر رقم 2847 إداري مركز شرطة أبوقرقاص، بتعويض مادي ومعنوي عن جميع الأضرار التي لحقت بابنته.

وأوضح أنه يعمل "مدرس دراسات اجتماعية" ويعلم أن مستوى ابنته ممتاز، ولا يمكن أن تترك كراسة الإجابة فارغة، موضحا أنه حرر محضرا بقسم الشرطة والنيابة العامة والنيابة الإدارية ضد كنترول أسيوط.

وأضاف "إسحق": فوجئت ابنتي بعد أداء امتحان الإحصاء، برئيس اللجنة، يخبرها أن هناك إشارة من كنترول أسيوط بأن كراسة إجابتها في امتحان اللغة العربية كانت فارغة، وطلب منها التوقيع علي ما يفيد بإبلاغها بذلك، فرفضنا، وتوجهنا إلى القسم وحررنا محضرا".

وأضاف والد الطالبة: انهارت ابنتي "مارلين" في أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية، ومرت بحالة عصبية وتعرضت للإغماء، ولم تتمكن من الإجابة بسبب ما حدث معها في مادة اللغة العربية. 

وقال مسؤول بـ"تعليم المنيا"، إن المديرية تلقت إشارة من كنترول أسيوط تفيد بأن ورقة إجابة الطالبة في مادة اللغة العربية غير مدون بها أي إجابات، الأمر الذي نفته الطالبة ووالدها مستشهدة بمراقبي لجنتها بمدرسة جمال برعي بمركز أبوقرقاص.

وأشار إلى أن جميع أعمال تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات، تتم بداخل كنترول محافظة أسيوط، ويتم تلقي جميع التظلمات من الطلبة وأولياء الأمور وفحصها والتعامل معها بمنتهي الجدية، وكل صاحب حق يحصل عليه. 

وفتح محمد أبو المكارم، وكيل النائب العام بمركز أبوقاص، تحقيقا في البلاغ، وقرر استدعاء الطالبة ووالدها ورئيس اللجنة والمراقبين، للتحقيق معهم حول الواقعة.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء مجدي عامر مدير الأمن، إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير البحث الجنائية بالمديرية، بورود بلاغ إلى مركز شرطة أبوقرقاص يفيد بتحرير الطالبة "مارلين. ا. ج" بالصف الثالث الثانوي، محضر إثبات حالة، بعد إخطارها من الكنترول الرئيس بمحافظة أسيوط بأن ورقة الإجابة الخاصة بها في مادة اللغة العربية "بيضاء" وأنها تركتها دون كتابة أي شيء بداخلها، حيث نفت خلال المحضر، الذي حمل الرقم 2847 إداري لسنة 2019 في مركز شرطة أبو قرقاص كما حرر والد الطالبة محضر بالواقعة في قسم شرطة أسيوط.

وقال مسؤول بتعليم المنيا، إن المديرية تلقت إشارة من كنترول أسيوط، تفيد بأن ورقة إجابة الطالبة في مادة اللغة العربية غير مدون بها أي إجابات، الأمر الذي نفته الطالبة ووالدها، مستشهدة بمراقبي لجنتها بمدرسة جمال برعي بمركز أبوقرقاص، وأكدوا أن الطالبة دونت إجابات بكراستها، ولم تتركها فارغة، وتجري مديرية التربية والتعليم تحقيقا في الواقعة. 

يذكر أن محافظة المنيا شهدت واقعة مماثلة عام 2015 خاصة بالطالبة مريم ملاك زكريا تادرس، المقيمة في قرية صفط الشرقية والمعروفة إعلاميا بـ"طالبة الصفر" في الثانوية العامة، حيث حررت "مريم"، محضرا بقسم ثانٍ أسيوط، يوم 23 يوليو عام 2015، حمل الرقم 3921، بعد أن حصلت على مجموع صفر% في نتيجة الثانوية العامة، أكدت فيه أن أوراق إجابتها الموجودة بالكنترول لا تمت لها بصلة، خاصة مع تغير نوع الخط المتواجد داخل كراسة الإجابة.
أخبار قد تهمك

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.