الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف علي 4 مكاسب من استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا

منذ 1 شهر
June 15, 2019, 4:20 am بلغ
تعرف علي 4 مكاسب من استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا

تعرف علي 4 مكاسب من استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا

أكد الدكتور رمضان قرنى، الخبير فى الشئون الأفريقية، أن المكاسب التى ستعود على مصر من استضافة كأس الأمم الأفريقية كثيرة ومتنوعة، فهى مكاسب حضارية ومكاسب أمنية واقتصادية، واجتماعية.
 
وقال الخبير فى الشئون الأفريقية، إن كرة القدم تعد إحدى أدوات القوة الناعمة لأى دولة تستفيد منها فى تعريف العالم بثقافتها وحضارتها، خاصة أن البطولة تضم عددًا كبيرًا من المنتخبات الأفريقية، وبالتالى ستأتى جماهير كثيرة من مختلف دول القارة، وكذلك تعود بمكاسب مادية تنعكس على الاقتصاد.
 
ولفت الدكتور رمضان قرنى، إلى أن أبرز المكاسب أيضًا هى مكاسب أمنية فاستضافة بطولة بقوة ومكانة أمم أفريقية، هى رسالة للعالم بأن مصر دولة أمنة وبالتالى توجه رسائل للسياح لزيارة مصر.
 
وأشار الخبير فى الشئون الأفريقية، إلى أن تواجد كم كبير من اللاعبين الأفارقة أصحاب الأسماء العالمية مع منتخباتهم سيعطى صورة ذهنية إيجابية عن مصر، لافتًا إلى أن القاهرة تتبع ضمن استراتيجياتها لتعميق العلاقات مع دول القارة الأفريقية استراتيجية الفعاليات الكبرى.
 
ولفت رمضان قرنى، إلى أن استضافة مصر للشباب الأفارقة للدراسة فى مصر سواء فى التعليم العادى أو فى الأزهر أيضًا رسالة على أن القاهرة تعود بشكل كبير لقيادة القارة السمراء.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.