الحق والضلال الحق والضلال
البحث


احذر هذه هى اعراض سرطان الكبد الصامته..اذا ظهرت عليك هذه العلامات عليك الذهاب للطبيب فورا

منذ 4 شهر
June 15, 2019, 11:38 pm بلغ
احذر هذه هى اعراض سرطان الكبد الصامته..اذا ظهرت عليك هذه العلامات عليك الذهاب للطبيب فورا

موضوع
 احذر هذه هى اعراض سرطان الكبد الصامتهاذا ظهرت عليك هذه العلامات عليك الذهاب للطبيب فورا
 
 
مع ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الكبد، أصبح الخضوع للفحوصات المنتظمة أمر مهم لحمايتك من مخاطر الإصابة به، كما أن هذه الفحصوات تساعدك على اللجوء للعلاج فى أسرع وقت إذا ظهرت عليم أى أعراض لسرطان الكبد.   ووفقا لجمعية السرطان الأمريكية (cancer) فأن سرطان الكبد نادر إلى حد ما، لكن منذ عام 1990 تضاعف خطره النسبى، حيث ارتفع من 3.5 إلى 6.5 لكل 100 حالة، لا تظهر أعراض سرطان الكبد عادة حتى يصل السرطان إلى مراحل متقدمة،  لذلك قد تكون الفحوصات المنتظمة أساسية لمعدلات البقاء على قيد الحياة.   آلام في البطن غير عادية
معظم المصابين بسرطان الكبد يعانون من ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن، ولكن لا يشير الألم فى هذه المنطقة بالضرورة إلى سرطان الكبد، فقد يحدث أيضًا بسبب التهاب الكبد أو المرارة أو مشاكل البنكرياس.
فقدان الوزن بسهولة دون سبب واضح
فقدان الوزن وفقدان الشهية هو أحد الأعراض الشائعة للأشخاص الذين يعانون من الكثير من الأمراض المختلفة، بما في ذلك عدد من أنواع السرطان والفيروسات المختلفة.
الشعور بالشبع بسرعة
وجود السوائل الزائدة في البطن يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع من المعتاد،لأن السرطان يجعلك تفقد شهيتك دائمًا. اصفرار العين والجلد   أعراض اليرقان يمكن أن تشير إلى سرطان الكبد، لذا إذا كنت تعانى من الحكة واليرقان ، فهي ليست أمور جيدة.
بعض أورام الكبد تصنع هرمونات تعمل على أعضاء أخرى غير الكبد، هذه الهرمونات قد تسبب:
مستويات عالية من الكالسيوم في الدم (فرط كالسيوم الدم) : والتي يمكن أن تسبب الغثيان والارتباك والإمساك وضعف  أو مشاكل في العضلات. انخفاض مستويات السكر في الدم (نقص السكر في الدم) : والتي يمكن أن تسبب التعب : تكبير الثدي (التثدي) أو انكماش الخصيتين عند الرجال. زيادة عدد كرات الدم الحمراء : التي يمكن أن تسبب احمرار للشخص. ارتفاع مستويات الكولسترول .  
  نقلا عن صوت الامه









 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.