الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد مفاجأه الصين تطلب من مصر هذه الفاكهه ومصر ستوقع بروتوكول لتصديرها

منذ 4 شهر
June 16, 2019, 6:13 pm بلغ
شاهد مفاجأه الصين تطلب من مصر هذه الفاكهه ومصر ستوقع بروتوكول لتصديرها

موضوع
شاهد مفاجأه الصين تطلب من مصر هذه الفاكهه ومصر ستوقع بروتوكول لتصديرها
تعتزم مصر توقيع بروتوكول تعاون مع الصين، لبدء تصدير البلح ‏الطازج إلى أسواقها، ضمن خطة تستهدف زيادة الصادرات ‏المصرية إلى الأسواق العالمية‎.
 

وقال رئيس مكتب التمثيل التجاري في بكين، في بيان اليوم الأحد، ‏إن البروتوكول سيتم توقيعه خلال الفترة المقبلة؛ وذلك بهدف تقليل ‏فجوة الميزان التجاري بين البلدين. ‎

وتحتل مصر المركز الأول عالمياً في إنتاج التمور حيث يصل ‏حجم الإنتاج إلى نحو 1.6 مليون طن وهو، ما يمثل نحو 18% من ‏إجمالي الإنتاج العالمي، والذي يبلغ 9 ملايين طن‎.

وأكد ممدوح سالمان رئيس مكتب التمثيل التجاري في بكين، أن ‏قيمة الصادرات المصرية بلغت أكثر من 1.8 مليار دولار أمريكي ‏خلال 2018، وبنسبة زيادة تبلغ 37.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة ‏من العام الماضي‎.‎

وكانت وزارة الزراعة، أعلنت موافقة الجانب الصيني في يناير من ‏عام 2018، على فتح أسواقها أمام التمور المصرية، بعد التأكد من ‏الإجراءات التصديرية السليمة كافة التي تقوم بها مصر‎.
هذا الخبر منقول من : بوابة الأهرام











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.