الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الأعلى للإعلام يصدر 4 قرارات لضبط التغطية الإعلامية لكأس الأمم الأفريقية

منذ 4 شهر
June 20, 2019, 12:13 am بلغ
الأعلى للإعلام يصدر 4 قرارات لضبط التغطية الإعلامية لكأس الأمم الأفريقية

الأعلى للإعلام  يصدر 4 قرارات لضبط التغطية الإعلامية لكأس الأمم الأفريقية

صدرت اليوم مجموعة من التوجيهات من جانب المجلس الأعلى للإعلام لضبط التغطية الإعلامية لكأس الأمم الأفريقية ونرصدها من خلال التقرير التالي:

أولاً: ضرورة التزام المواقع الإلكترونية بالحقوق الحصرية للقنوات التي تملك الحق الحصري في تغطية وبث مباريات كأس الأمم الأفريقية وتدريبات الفرق وأماكن إقامة اللاعبين وتجمعات المُشجعين.

ثانيًا: إجراءات قانونية حازمة وحاسمة تجاه أي موقع يخرق المعايير، تبدأ من فرض الغرامات وتصل إلى الحجب.

ثالثًا: ناشد المجلس جميع النقاد والمحللين ومُقدمى البرامج الرياضية ضرورة الالتزام بتوفير المناخ اللازم لإنجاح هذا الحدث الرياضى الكبير والعمل على تجاوز الخلافات والخروج بالشكل المشرف الذى يليق بمكانة مصر التى تتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، ومن ثم ينعكس إيجابيًا على صورة مصر على كافة الأصعدة.

رابعا: ضرورة التزام الإعلاميين والصحفيين والضيوف في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بعدم استخدام أي عبارات أو ألفاظ تحمل إساءة أو سخرية، تجاه الفرق المشاركة بالبطولة أو الدول المنتمين إليها، باعتبار أن هذه الفرق تمثل شعوبًا شقيقة يجب أن تحظى بكل احترام وتقدير.

وكان المجلس قد تلقى طلب من القنوات المالكة لحقوق بث المباريات "تايم سبورت، أون سبورت" طالبت فيه المجلس بحماية حقوقها الحصرية فى هذا الصدد، خاصة حقوق التصوير الخاصة بكواليس المباريات والتصوير داخل الاستادات وأماكن إقامة اللاعبين ومناطق تواجد المشجعين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته اليوم لمتابعة بعض الشكاوى المُتعلقة بالشأن الرياضي.

وكان المجلس قد تلقى طلبًا من القنوات المالكة لحقوق بث المباريات "تايم سبورت" و"أون سبورت"، طالبت فيه المجلس بحماية حقوقها الحصرية في هذا الصدد، خاصة حقوق التصوير الخاصة بكواليس المباريات والتصوير داخل الاستادات وأماكن إقامة اللاعبين ومناطق تواجد المُشجعين.

وأوضح المجلس أنه يتابع كافة الجهود والاستعدادات التي تقوم بها كافة الهيئات الإعلامية استعدادًا لبدء بطولة كأس الأمم الأفريقية، مُثمنًا كافة الجهود المبذولة في هذا الصدد التي تسعى إلى إعلاء مكانة مصر وتأكيد ريادتها للقارة الأفريقية.

وأهاب المجلس بالجميع ضرورة مراعاة أهمية البطولة وأهمية خروجها بالمشهد الرائع الذي يتناسب مع ما تحقق من إنجازات ملموسة في مصر على كافة الأصعدة .

صدي البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.