الحق والضلال الحق والضلال
البحث


محاذير هــامه قبل انطلاق صافرة البطولة يصدرها الاعلى للاعلام

منذ 4 شهر
June 21, 2019, 8:17 pm بلغ
محاذير هــامه قبل انطلاق صافرة البطولة يصدرها الاعلى للاعلام

موضوع
محاذير هــامه قبل انطلاق صافرة البطولة يصدرها الاعلى للاعلام
تنطلق مساء اليوم الجمعة صافرة بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثانية والثلاثين، من كأس أفريقيا للأمم، التي ينظمها اتحاد كرة القدم الأفريقية، بالمباراة الافتتاحية في المجموعة الأولى بين منتخبي مصر وزيمبابوي، والتي تقام على ملعب إستاد القاهرة، بحضور عدد كبير من القنوات والصحف العالمية والمحلية. 

محاذير الأعلى للإعلام
محاذير ومعايير أعلن عنها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قبيل بدء المباريات، والذي شدد على ضرورة مراعاة كافة وسائل الإعلام المعايير التي حددها المجلس للتغطية، والتي من شأنها خروج البطولة بالمشهد الرائع الذي يتناسب مع ما تحقق من إنجازات ملموسة على كافة الأصعدة.

خطاب الشركات المالكة
وأكد المجلس ضرورة التزام كافة القنوات بحقوق الملكية الفكرية للقنوات التي تغطي البطولة، وأنها بالمرصاد لأي خروقات غير ملتزمة بحقوق البث، ولاسيما أن المجلس تلقى طلب من القنوات المالكة لحقوق بث المباريات "تايم سبورت، أون سبورت" طالبت فيه المجلس بحماية حقوقها الحصرية في هذا الصدد، خاصة حقوق التصوير الخاصة بكواليس المباريات، والتصوير داخل الاستادات وأماكن إقامة اللاعبين ومناطق تواجد المشجعين.

حقوق البث
من جانبه أكد جمال شوقي، رئيس لجنة شكاوى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة التزام المواقع الإلكترونية بالحقوق الحصرية للقنوات التي تملك الحق الحصري في تغطية وبث مباريات كأس أمم أفريقيا، وتدريبات الفرق وأماكن إقامة اللاعبين وتجمعات المشجعين.

التفاوض مع الوكلاء
وقال «شوقي» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»: إن المواقع التي تريد بث المباريات عليها أن تتفاوض بشكل مباشر مع الوكيل الذي يمتلك حق بث المباريات، مؤكدًا أن الأعلى للإعلام ليس طرفًا في ذلك، وإنما سيتخذ إجراءات قانونية صارمة وحاسمة تجاه أي موقع يخرق المعايير تبدأ من فرض الغرامات وتصل إلى الحجب، ولا سيما أن الشركات الراعية والتي تمتلك حق البث تتكبد ملايين الجنيهات، نتيجة لتلك الخروقات.

إجراءات صارمة
أكد رئيس لجنة الشكاوى، ضرورة التزام الإعلاميين والصحفيين والضيوف في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بعدم استخدام أي عبارات أو ألفاظ تحمل إساءة أو سخرية، تجاه الفرق المشاركة بالبطولة أو الدول المنتمين إليها، باعتبار أن هذه الفرق تمثل شعوبا شقيقة يجب أن تحظى بكل احترام وتقدير.

مناشدة للنقاد
وناشد المجلس جميع النقاد والمحللين ومقدمى البرامج الرياضية ضرورة الالتزام بتوفير المناخ اللازم لإنجاح هذا الحدث الرياضى الكبير والعمل على تجاوز الخلافات والخروج بالشكل المشرف الذي يليق بمكانة مصر التي تتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، ومن ثم ينعكس إيجابيا على صورة مصر على كافة الأصعدة.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.