الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على أهـم 8 فوائد مذهلة لزبدة الشيا

منذ 4 شهر
July 1, 2019, 1:46 pm بلغ
تعرف على أهـم 8 فوائد مذهلة لزبدة الشيا

صورة أرشيفية

تعرف على أهـم 8 فوائد مذهلة لزبدة الشيا
اكتسبت زبدة الشيا شهرة عالمية، في الآونة الأخيرة، بسبب فوائدها في علاج مشكلات الجلد والبشرة بالإضافة لاستخدامها في تحضير مستحضرات التجميل كالشامبو والبلسم.
ما هي زبدة الشيا؟
هي عبارة عن مادة دهنية تستخرج من نواة شجرة الشيا، بعد أن يتم طحنها وغليها ومعالجتها لاستخراج الزبدة منها، وتحتوي زبدة الشيا على حمض الأوليك، وحمض الستريك الذي يمتصه الجسم بسرعة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتاميني E،A وهو ما يساهم في حماية خلايا الجلد من التلف بسبب الأشعة فوق البنفسجية، بجانب فوائدها في حماية الجسم من الشيخوخة.
فوائدها
ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب

تعمل زبدة الشيا الحفاظ على رطوبة البشرة، وتساعد في تليين القدمين واليدين وجعلهما أكثر نعومة، كما تساهم في علاج الطفح الجلدي وتقشير الجلد الميت وعلاج حب الشباب.

ويمكن خلطها مع شمع العسل وزيت اللافندر، واللوز، والنعناع، وجوز الهند ثم استخدامها مرة أو مرتين يومياً لترطيب الشفاه.
تقليل التهاب الجلد
تساعد في تخفيف الالتهابات الجلدية وعلاج حروق الشمس والطفح الجلدي والجروح والخدوش وغيرها من المشكلات التي قد تؤدي لتورم الجلد.

كما تعمل على تقليل التهيج الجلدى والحكة الذي يحدث بعد استخدام شفرات الحلاقة، وينصح الخبراء باستخدمها قبل الحلاقة بيوم واحد للحد من النتوءات التي تظهر بعد الحلاقة.
مكافحة الشيخوخة
تحفز زبدة الشيا إنتاج الكولاجين المسئول عن الحفاظ على نضارة البشرة، لذا فاستخدامها بانتظام يقلل من ظهور التجاعيد، كما يمنع ظهور خطوط الوجه.
علاج لتمدد الجلد
تضاف زبدة الشيا للكريمات والمرطبات التى تساعد بشكل كبير في منع وتقليل ظهور علامات تمدد الجلد الذي يحدث أثناء فترة الحمل نتيجة زيادة الوزن.
علاج مشكلات الأطفال الجلدية
تعتبر الزبدة من المنتجات المثالية للبشرة الحساسة عند الأطفال، وتساهم في علاج الإكزيما والحساسية الناتجة عن الحفاضات.
علاج مشكلات الشعر
تساعد على استعادة حيوية الشعر وتحميه من المواد الضارة الموجودة في الهواء والماء وأشعة الشمس فوق البنفسجية، كما تعمل على تنعيم الشعر الهش وترطيب الشعر المجعد وينصح استخدامها مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على هذه النتيجة.

كما تحتوى زبدة الشيا على مضادات دهنية، تعمل على توفير العديد من العناصر الأساسية لفروة الشعر، وبالتالي تمنع تساقط الشعر وتحفز نموه.
علاج الروماتيزم
يمكن استخدام الزبدة كمرهم لعلاج ألم المفاصل والالتهاب والتصلب والروماتيزم لأنها تحتوى على مضادات للالتهابات ومضادات الأكسدة.
تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم
يمكن إضافتها للنظام الغذائي اليومي لأنها تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم لاحتوائها على دهون غير مشبعة "مفيدة".
نقلا عن الكونسلتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.