الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خطر السجائر الإلكترونية تعرف علية

منذ 4 شهر
July 5, 2019, 7:30 am بلغ
خطر السجائر الإلكترونية تعرف علية

خطر  السجائر الإلكترونية تعرف علية
تحذير علمي شديد أطلقه باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، قالوا بأن السجائر الإلكترونية لها آثار خطيرة تتجاوز كل ما يعرفه الكثيرون من أضرارها، فخطرها لايقف عند حد الإصابة بالأمراض التقليدية التي تحذر النشرات الطبية منها، ولكن قد تصل إلى الإضرار بالدماغ مباشرة، وهو مايعني تدمير كامل لقدرة الفرد على مواصلة الحياة، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية. 

وجد الباحثون أن السجائر الإلكترونية تؤثر على الميتوكوندريا التي تعمل داخل الخلايا، وذلك باستخدام الخلايا الجذعية العصبية وتطبيقها على الفئران المعملية.

ذكر الباحث برو تالبوت: "تظهر نتائجنا أن تعرض الخلايا الجذعية لسوائل السجائر الإلكترونية أو النيكوتين، تنتج عنه استجابة تؤدي إلى ضرر دماغي يتمثل في زيادة ضغط الخلايا الجذعية العصبية ، الذي يؤدي إلى موت الخلية".

ويأتي التحذير بعد رواج تجارة السجائر الإلكترونية التي يظنها الكثيرون أقل ضررًا من السجائر العادية، وتنصح الدراسة المدخنين بالإقلاع عن التدخين، و الاستعانة بمراكز الإقلاع عن التدخين.


صدي البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.