الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فرنسا تصفع الإخوان بحظر تطبيق فتاوي القرضاوي

منذ 5 شهر
July 7, 2019, 11:10 am بلغ
فرنسا تصفع الإخوان بحظر تطبيق فتاوي القرضاوي

فرنسا تصفع الإخوان بحظر تطبيق "فتاوي القرضاوي"
تواصل الدول الأوروبية مساعيها للقضاء علي الإرهاب من خلال وقف كافة الأشكال الداعية للتطرف وبالأخص التي بدأت تبثها جماعة الإخوان الإرهابية لنشر الفكر المتطرف في القارة العجوز بأكملها، وتواصل فرنسا التصدي للفكر الإخواني باستمرار، حيث طرحت الأخيرة تطبيق ألكتروني أطلقت عليه اسم "يورو فتوي"، وطالب أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي، وزارة الداخلية بمنع التطبيق المرتبط بتنظيم الإخوان الإرهابي، وبإدارة شيخ الفتنة يوسف القرضاوي الممنوع من دخول فرنسا.
يأتي ذلك في الوقت الذي أصبحت فيه باريس واعية بالمشروع التخريبى الذى يحمله تيارات الإسلام السياسى، وهو ما ظهر جليا من تصريحات الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون السابقة حيث أكد أن الإسلام السياسى يمثل تهديدا ويسعى للانعزال عن الجمهورية الفرنسية وذلك فى إطار تصريحات أدلى بها للرد على مطالب محتجى السترات الصفراء.
وعقد مؤتمر صحفي في مجلس الشيوخ الفرنسي، أمس الجمعة 5 يوليو 2019، للمطالبة بحذف التطبيق الذي يحمل اسم "يورو فتوى"، باعتباره يروج لخطاب الكراهية والتطرف.
وتبنت،الخميس، إحدى غرفتي البرلمان الفرنسي قراراً بإجبار محركات البحث على استبعاد خطاب الكراهية عبر الإنترنت خلال 24 ساعة.
وقرر متجر تطبيقات "جوجل الإلكتروني، جوجل بلاي"، حظر التطبيق على الهواتف، التي تستخدم نظام أندرويد، فيما لم تقم شركة أبل باتخاذ الخطوة نفسها.
وعلقت جوجل على قرار الحظر، قائلة: في الوقت الذي لا نستطيع فيه التعليق على تطبيقات فردية، سنتخذ إجراءات سريعة ضد أي تطبيقات تخالف سياساتنا بمجرد علمنا بذلك، بما في ذلك تلك التطبيقات التي تحتوي على خطاب كراهية.
وأكد أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي، أن التطبيق يحرض بشكل مباشر على الكراهية، عبر أمثلة عديدة أظهرها، ويأتي في وقت باتت فيه محاربة فرنسا لخطاب الكراهية والتطرف أولوية قصوى؛ بعد أن ضربها الإرهاب مراراً.
وتروج جماعة الإخوان الإرهابية لفكرها المتطرف علي مواقع التواصل الإجتماعي في أوقات كثيرة، حتي وصل الأمر لطرح بعض التطبيقات التي تروج للعنف والإرهاب التابع للجماعة.
وكان نشر المؤشر العالمي للفتوى GFI التابع لدار الإفتاء المصرية تقريرا حول التطبيق تم تدشينه في أبريل 2019 الذي تديره عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية ومقره "كلونسكي" بالعاصمة الأيرلندية دبلن، وفق بيان لدار الإفتاء المصرية. 
وقالت إن هيئة حماية الدستور "الاستخبارات الداخلية الألمانية" حذرت من التطبيق التابع للمجلس الأوروبي للإفتاء، مؤكدةً أنه يقدِّم محتوًى دينيًّا وفتاوى تحض على التطرف. 
فيما دعت النائبة الفرنسية ناتالي جوليه إلى منع التطبيق ذاته، موضحةً أن جماعة الإخوان الإرهابية هي من أطلقته بقيادة مفتي الإرهاب يوسف القرضاوي، مضيفة أنه منذ عدة أسابيع طالبت وزارة الداخلية الفرنسية بحظر التطبيقات التي تحض على التطرف، من بينها تطبيق "يورو فتوى".
وفي مايو الماضي، وقع  أكثر من 50 من النواب الفرنسيين عن الحزب الجمهورى، ورئيس منطقة باكا، رينو موسيلير، على رسالة مفتوحة دعو فيها الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إلى مواجهة التطرف من خلال "إعلان الإخوان كمنظمة إرهابية"، وحل المنظمات المرتبطة بهم مثل جمعية "مسلمو فرنسا" UOIF سابقًا.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.