الحق والضلال الحق والضلال
البحث


8 دول تفرض ضريبة على السكر خوفا من السرطان

منذ 1 اسابيع
July 11, 2019, 10:00 pm بلغ
8 دول تفرض ضريبة على السكر خوفا من السرطان

موضوع
8 دول تفرض ضريبة على السكر خوفا من السرطان
 السرطان من الأمراض الخبيثة التي تهاجم الإنسان وإن لم يتم كشفه مبكرا يفتك بالإنسان فهو من أشرس الأمراض التي تواجه الإنسان كما يصفه الكثير من الأطباء.

  مع مرور الزمن أصبح يحاوطنا السرطان من كل الاتجاهات، وبنسبة كبيرة من جانب الطعام الذي نتناوله في الوجبات الجاهزة والمشروبات المصنعة والغازية التي تتسبب في البدانة ومن ثم التعرض لخطر الإصابة بالسرطان.    وأدركت بعض الدول حول العالم خطورة زيادة نسبة النشويات التي تتحول إلى سكر في الدم و المشروبات التي تحتوي على نسبة سكريات عالية، وقد تتسبب في أمراض مزمنة تؤدي للهلاك و من الأفضل الحفاظ على صحة مواطنيها بأي طريقة و حتى لو بدت للبعض أنها غريبة. 

  فيما يلي سنعرض الدول التي اتجهت إلى خفض السكر في منتجاتها و بعضها لجأ إلى فرض رسوم ضريبية كبيرة على المنتجات التي تستهلك السكر لمنع المستهلكين من شرائها . 

  - استراليا : قامت أستراليا في 2018 بإصدار قانون بفرض 10% على المنتجات عالية السكر وبالفعل نجحت تلك الخطوة في تراجع مبيعات منتجات الكولا و المنتجات التي تحتوي على سكر بنسبة كبيرة لتراجع بنسبة 8%.    -شيلي : أصدرت قانون بزيادة الضرائب بنسبة 18% على المنتجات السكرية في عام 2014 ، و نجحت الحكومة في توجيه الحكومة إلى المشروبات قليلة السكر عن طريق خفض سعرها بالمقارنة بالمنتجات السكرية .   -الدنمارك : فرضت رسوم على المنتجات السكرية في ثلاثينات القرن الماضي إلا أنها تراجعت في التسعينات و قررت فرض رسوم على المنتجات التي تحتوي على نسبة دهون عالية .   -فرنسا :فرضت ضريبة على المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة سكر عالية في 2016 بنسبة 3.5 %   -المجر : فرضت في 2011 ضريبة على المشروبات الغازية و بحلول 2016 أدت تلك الضريبة إلى إنخفاض إستهلاك 22% من المشروبات الغازية .    - النرويج : تطبق ضريبة على المشروبات الغازية و السكريات منذ عام 1922 لدفع الإقتصاد المحلي و الحفاظ على صحة المواطنين و حمايتهم من أمراض البدانة .    -أيرلندا : قامت بفرض ضريبة وصلت إلى 30 على المشروبات التي تحتوي على أكثر من 8 جرام سكر .    - الإمارات :فرضت ضريبة بنسبة 50% على المشروبات عالية السكر و 100% على السجائر بعد تقارير عديدة من وزارة الصحة .

 
 
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.