الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على 10 معلومات عن رئيس المحكمة الدستورية عقب حلف اليمين أمام السيسي

منذ 1 اسابيع
July 11, 2019, 11:20 pm بلغ
تعرف على 10 معلومات عن رئيس المحكمة الدستورية عقب حلف اليمين أمام السيسي

تعرف على 10 معلومات عن رئيس المحكمة الدستورية عقب حلف اليمين أمام السيسي
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا، بتعيين المستشار سعيد مرعي محمد جاد عمرو، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، بدرجة وزير، اعتبارا من ١٤ يوليو ٢٠١٩.

تولى المستشار سعيد مرعي محمد جاد عمرو رئاسة المحكمة الدستورية العليا، خلفًا للمستشار الدكتور حنفي علي جبالي.

وأبرز المعلومات عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد المستشار سعيد مرعي:

هو من مواليد شهر أغسطس 1954، حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1976، كما حصل على دبلومتي دراسات عليا في القانون العام، والعلوم الإدارية من جامعة القاهرة، حيث بدأ تاريخه الوظيفي مندوبًا مساعدًا بمجلس الدولة، وتدرج في المناصب ثم مستشارًا بمجلس الدولة.

كما عين مستشارًا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا عام 1990، ثم رئيسًا لهيئة المفوضين عام 1999، ثم نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العليا عام 2002.

وبعدها تم انتدابه للعمل مستشارًا قانونيًا بوزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية، ومستشارًا لرئيس المحكمة الدستورية بمملكة البحرين، وانتُدب لتدريس القانون المدني بكلية الحقوق جامعة حلوان.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.