موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل ضبط خلية إخوانية هاربة من مصر في الكويت

منذ 1 سنه
July 12, 2019, 5:17 pm
بلغ

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية المختصة قامت بضبط خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان الإرهابي صادر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاما.

وأضافت، أن الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين الكويت مقرًا لهم، موضحة أن الجهات المختصة في الوزارة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية.

وقالت الوزارة إنه من خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم. 

وحذرت الداخلية الكويتية من أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن، مؤكدة أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

وذكرت صحيفة «الراي» الكويتية أنه وردت لها معلومات عن تمكن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الكويتية من ضبط شبكة إرهابية يحمل منتسبوها الجنسية المصرية تتكون من 8 أفراد نفذوا عمليات إرهابية في مصر وصادر بحقهم أحكام مشددة بالسجن.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play