الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أمراض خطيرة تنتقل بالقبلات بعد تحذير ريهام سعيد

منذ 2 يوم
July 14, 2019, 5:09 pm بلغ
أمراض خطيرة تنتقل بالقبلات بعد تحذير ريهام سعيد

أمراض خطيرة تنتقل بالقبلات بعد تحذير ريهام سعيد
تعرضت الإعلامية ريهام سعيد لأزمة صحية كبيرة فى الفترة الأخيرة أعلنت عنها فى آخر حلقة من برنامجها "صبايا الخير".

كشفت ريهام فى الحلقة عن احتجازها في المستشفى لعدة أيام نتيجة لوعكة صحية، موضحة أن يدها لا تزال متأثرة من تركيب المحاليل الطبية، بعد ان سمح لها الطبيب بالزيارة.

وقالت: "عارفة إن الناس كلها فى الساحل فى الويك إند انا بس بقول إنه سمح بالزيارة عشان فيه ناس حلفتنى، بعد كده أنا مسافرة السيت إن شاء الله، بس ممنوع القبلات يعنى البوس".

ونقدم لكم في هذا التقرير بعض الأمراض التي تأتي للإنسان عن طريق القبلات والدراسات التي أكدت عليها وفقًا لموقع الطبى الأسترالي "betterhealth"، الذي كشف عن مجموعة من الأمراض التى تنتقل بواسطة القبلات، وهى:

1-مرض القبلات:
عبارة عن فيروس اسمه VEB ينتقل من لعاب الشخص المصاب إلى الشخص الاخر، وليس له أي أعراض، لكنه قد يسبب ارتفاع في درجة الحرارة، وتضخم في الغدد الليمفاوية وحتي الطحال، كما أنه قد يصل للكبد ويسبب التهاب كبدي حاد.

2- التهاب الكبد الوبائي B:
مرض معدٍ جدًا وعلاجه صعب كثيرًا ، ويتنقل غالبًا عن طريق تقبيل شخص مصاب وسيلة شبه مؤكدة لإصابتكم بالعدوى، لذلك احذروا من تبادل اللعاب مع أي شخص مهما كان.

3-هربس الشفتين :
هربس الشفتين أو بثور الحمو معدية جدًا ويمكن أن تنتقل باحتكاك بسيط بين الفمين. هذه البثور تظهر بشكل بقع صغيرة حمراء على الشفتين تكبر بسرعة كبيرة لتتحول إلى نفطة، يمكن أن يترافق هربس الشفتين مع ارتفاع الحرارة، مع حكاك وحروق موضعية. عندما تصابون بالعدوى، يكفي أن تضعوا مرهمًا عدة مرات باليوم، وستشفون بسرعة.

4-نزلات البرد: 
هى نوعان فيروسية وبكتيرية، وقد تنتقل من شخص لآخر عبر القبلات وانتقال القطرات والسوائل فى الفم، التى تحتوى على الفيروسات إلى الشخص السليم.

5- الدمامل فى الفم من الممكن أن تنتقل العدوى بها بواسطة القبلات. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.