الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو إحذر لو هاجمتك هذه الأمراض دمر فرشاة أسنانك

منذ 2 يوم
July 14, 2019, 5:48 pm بلغ


بالفيديو إحذر لو هاجمتك هذه الأمراض دمر فرشاة أسنانك
عرضت فضائية sky news عربى، اليوم الأحد تقريرا عن كيفية اختيار فرش الأسنان المناسبة ومدة تغييرها المطلوبة

وقالت الدكتورة سارة المنقل اختصاصية طب الأسنان ، إن المدة الأقصى لتغيير فرشاة الأسنان3 أشهر وهناك حالات يتوجب تغييرها قبل هذه المدة أيضا ومنها إذا عانى المريض من التهاب اللثة لمدة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين وعانى خلالها من النزف .

وأضافت "المنقل" خلال استضافتها على فضائية sky news ببرنامج العيادة ، إنه فى حالة إصابة الفرد بنوبات الإنفلونزا لابد من تغيير فرشاة الأسنان فورا ، لافتة إلى أنه فى حالة تراخى الفرد عن تغييرها لفترات طويلة تكون منبع للبكتيريا سواء الموجودة بجسم الإنسان أو الموجودة بالمحيط الخارجى والتى يصل عددها لـ مليون نوع من البكتيريا على الفرشاة وفقاً للدراسات الطبية .

وتابعت إختصاصية طب الأسنان ، بأن الفرشاة الرطية بعد إتمام غسيلها للأسنان تكون بيئة خصبة للبكتيريا والجراثيم والتى تتكاثر بصورة كبيرة لتصل لملايين نوع من الجراثيم .

وعن طريقة اختيار فرشة الأسنان أوضحت " المنقل " ، إنه لابد أن تكون ملمسها ناعم بخلاف ما يعتقد البعض أن الفرشاة الصلبة تقوم بالتنظيف أسرع وهو ما يتناقض مع الأبحاث والدراسات الطبية ، وحجمها صغير ، مشيرة إلى أن الطريقة الأمثل لتنظيف الأسنان من الأحمر للأبيض عن طريق سحب الفرشاة من أسفل لأعلى أو العكس والمهم أن تبدأ من اللثة للأسنان . 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.