الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الأول اللي مش أول كيرلس هزم الثانوية و السرطان بـ100% وسقط من قائمة الأوائل

منذ 4 شهر
July 15, 2019, 12:18 am بلغ
الأول اللي مش أول كيرلس هزم الثانوية و السرطان بـ100% وسقط من قائمة الأوائل

"الأول اللي مش أول"  كيرلس هزم الثانوية و"السرطان" بـ100% وسقط من قائمة الأوائل
كغيره من طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، بدأ كيرلس، العام الدراسي بالصف الثالث الثانوي باجتهاد شديد، قضى ساعات طويلة من يومه في المذاكرة وواظب على حضور المدرسة حتى يستفيد قدر المستطاع من معلميه، وضع نصب عينيه "بالطو" الطبيب كهدف يسعى لبلوغه لإسعاد أسرته وتحقيق حلم والده الذي رحل على فراش المرض بعد صراع مع السرطان.
مع نهاية السنة الدراسية الماضية تغيرت ملامح يوم كيرلس أنور جرجس، الطالب بشعبة علمي علوم، فبعد أن كان يكرس وقته كله للمذاكرة انشغل بمرض والده الذي داهم جسده السرطان، وتبدل روتينه يومي ليطرق معه أبواب الأطباء في محافظته "قنا" حتى استقر في النهاية لتلقي العلاج بأحد المستشفيات الكبرى بالأقصر، وحسب تعبير الطالب، بعد الظروف الجديدة اضطر لتقسيم مواد السنة الثالثة والأخيرة من الثانوية العامة على عاملين بتأجيل امتحانات 3 مواد دراسية للعام التالي نظرا لعدم استطاعته الإلمام بكل المواد بعد الظروف الجديدة التي طرأت على أسرته.
كيرلس: قسمت مواد الصف الثالث الثانوي على عاملين بسبب ظروف مرض والدي
امتحن الطالب بمدرسة الشهيد خيرت الثانوية بنين بقنا، 4 مواد فقط العام الماضي 2018 وهي "اللغة العربية، والإنجليزية والفرنسية والكيمياء"، وحسب حديثه لـ"الوطن" اجتاز المواد الأربع بحصوله على الدرجات النهائية بها واستمر في مساندة والده خلال رحلة علاجه من سرطان القولون.
christian-dogma.com
بدأ العام الدراسي الجديد 2019، واستكمل طالب الشعبة العلمية دراسته للمواد الثلاث المؤجلة وهي "الفيزياء والأحياء والجيولوجيا" وفي مارس من العام الجاري توفي والده الذي كان يعمل مديرا لإدارة التعاون في دشنا، إلا أن كيرلس، ورغم حزنه على فقدان والده، استمر في اجتهاده ،"كان هدفي أحقق حلم والدي وأدخل طب زي ما كان بيتمنى قبل وفاته".
كيرلس: حصلت على الدرجات النهائية في كل المواد بنسبة 100% ولم يتم تكريمي بين الأوائل
"410" هو مجموع الدرجات التي حصل عليه كيرلس بنسبة 100%، في نهاية الصف الثالث الثانوي، بعد ظهور النتيجة مساء أمس، إلا أنه فوجئ بعدم إدراج اسمه على قائمة أوائل الجمهورية لهذا العام،"جايب 100% والوزارة نسيتني لأني قسمت المواد على سنتين"، حسب تعبيره، مؤكدا أنه انتظر مكالمة أحد المسؤولين بالتربية والتعليم ولكن دون جدوى حتى الآن.
رغم حزنه على عدم تكريمه وسط الأوائل على الجمهورية، ينتظر كيرلس بدء التنسيق بفارغ الصبر ليضع كليات الطب البشري أولى رغباته لتحقيق حلم والده، مناشدا الوزارة بمراجعة درجاته وتكريمه ضمن أوائل هذا العام.

الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.