الحق والضلال الحق والضلال
البحث


إليكم أسباب زيادة الوزن غير المبررة

منذ 4 شهر
July 16, 2019, 9:56 am بلغ
إليكم أسباب زيادة الوزن غير المبررة

صورة أرشيفية

إليكم أسباب زيادة الوزن غير المبررة
في بعض الأحيان يزداد الوزن على الرغم من عدم تناول المزيد من الطعام مع المواظبة على ممارسة الرياضة. فما السبب؟. 

للإجابة عن هذا السؤال، قالت خبيرة التغذية الألمانية ريكاردا هولتورف إن زيادة الوزن غير المبررة لها أسباب عدة، منها احتباس السوائل بالجسم بسبب الإفراط في تناول الملح مثلا أو بسبب الدورة الشهرية بالنسبة للنساء. 
كما قد ترجع زيادة الوزن غير المبررة إلى بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب ومستحضرات الكورتيزون والأنسولين، حيث إن هذه الأدوية لها تأثير سلبي على عملية أيض الهرمونات.
ويندرج التوتر النفسي ضمن أسباب زيادة الوزن غير المبررة، نظراً لأن هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين لها تأثير سلبي على الأيض، ما يؤدي إلى احتباس السوائل من ناحية وتراكم الدهون من ناحية أخرى.

ولكن الخطورة تكمن في أنّ زيادة الوزن غير المبررة قد تنذر بالإصابة بأمراض خطيرة كقصور الغدة الدرقية، الذي يتسبب في إبطاء عملية الأيض، أو أمراض القلب أو مشاكل الكلى.

المصدر: موقع 24











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.