الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قداسة البابا تواضروس الله يستر حتى على الناس أصحاب القلوب الفارغة

منذ 4 شهر
July 18, 2019, 4:08 am بلغ
قداسة البابا تواضروس الله يستر حتى على الناس أصحاب القلوب الفارغة

قداسة البابا تواضروس: "الله يستر حتى على الناس أصحاب القلوب الفارغة"
هنأ البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة، في بداية عظته الأسبوعية الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة وقال: نهنئ كل الناجحين في الثانوية العامة والشهادات الفنية والمتفوقين، أن الطلبات التي قيل عنها في الكتاب المقدس "كل حين" الصلاة والشكر والفرح كل حين، والشكر في كنيستنا نعبر عنه في "صلاة الشكر".


تابع البابا تواضروس فى عظته والتى أنطلقت من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية: هذه الصلاة تبدأ بسبع نِعم يعطيها الله لنا، وسوف نتأمل في هذه النعم السبعة  خلال الأسابيع القادمة، "فلنشكر صانع الخيرات لأنك سترتنا و أعنتنا و حفظتنا وقبلتنا إليك واشفقت علينا وعضدتنا وأتيت بينا إلى هذه الساعة".

وأشار البابا الى نعمة الستر وقال : نتأمل في النعمة الأولى نعمة الستر، نشكرك لأنك سترتنا ، أحد الصفات التي نصف بها إلهنا أنه الله الساتر الذي يستر وستر الله لا يوجد في مفردات اللغة فلا توجد كلمات تقدر أن توصفه ، يستر علينا كلنا ولا يستطيع إنسان أن يقف أمام الله ويقول أنه لا يحتاج للستر حتى الذين يعيشوا في الخطية والبعيدين وحتى الذين ينكرون وجود الله.


وأكد البابا أن الله يستر حتى على الناس أصحاب القلوب الفارغة وقال : الله يستر على كل شئ و وعلى من يستخدم  لسانه في استخدامات شريرة الله يستر عليه حتى الحرامي عندما يسرق يقول ربنا يستر، وفي التقليد الشعبي نجد أن كل ما يريده الإنسان هو الستر والصحة، و لا نعرف ان نحصر كم مرة ستر الله علينا ، لكن داود النبي يقول في مزمور ١٧ "احفظني مثل حدقة العين بظل جناحيك استرني"، ويقول في مزمور
٦٤ "استرني من الأشرار من مؤامرت الإشرار من جمهور فاعلي الإثم " .
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.