الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أعراض تحذيرية تنبئك بـ النوبات القلبية قبل شهر..سبب صادم

منذ 3 شهر
July 18, 2019, 12:22 pm بلغ
أعراض تحذيرية تنبئك بـ النوبات القلبية قبل شهر..سبب صادم

صورة أرشيفية

أعراض تحذيرية تنبئك بـ النوبات القلبية قبل شهرسبب صادم
تعتبر النوبة القلبية من أكثر الأمراض شيوعًا وتصيب نسبة كبيرةً من الناس، وتحدث عند انسداد الشريان الذي يزود قلبك بالدم والأكسجين.


إليكِ أبرز أسباب الإصابة بالنوبات القلبية، وأعراض مبكرة لتحمى نفسك من الإصابة بها، وأبرز الرياضات التى تحمي قلبك لتمنعك من الإصابة بها.

أسباب صادمة للإصابة
وفقا لموقع "هيلث"، تعد أبرز أسباب الإصابة بالنوبات القلبية هى حدوث انسداد في أحد الشرايين التي تزود القلب بالدم نتيجة تضيق الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما أن للعامل الوراثى دورا فى الإصابة بالنوبات، بالإضافة إلى التعرض المستمر للتوتر والقلق.

10 أعراض تحذيرية انتبهى لها
عن أبرز أعراض النوبات القلبية يقدم Bright Side أبرز الأعراض التي يشعر بها الإنسان قبل إصابته بأزمة قلبية.

1. التعب
التعب غير العادي هو أحد الأعراض الرئيسية التي تشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة، والنساء أكثر عرضة لهذا النوع من الأعراض أكثر من الرجال، ففي بعض الأحيان يكون من المرهق القيام بمهام بسيطة.

2. آلام في البطن
من بين الأعراض الأكثر شيوعًا آلام في البطن أو غثيان أو الشعور بالانتفاخ أو اضطراب في المعدة.

3. الأرق
يرتبط الأرق أيضًا بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وهو أمر شائع بين النساء، وتشمل الأعراض صعوبة بدء النوم، وصعوبة الحفاظ على النوم، والاستيقاظ في الصباح الباكر.

4. ضيق في التنفس
ضيق التنفس هو شعور قوي بعدم القدرة على أخذ نفس عميق، ويحدث غالبًا بين الرجال والنساء لمدة تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بنوبة قلبية.

5. تساقط الشعر
يعتبر فقدان شعرك مؤشرًا آخر مرئيًا لخطر الإصابة بأمراض القلب، والأكثر شيوعًا أنه يصيب الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، ولكن قد تكون بعض النساء أيضًا في مجموعة الخطر.

6. عدم انتظام ضربات القلب
غالبًا ما يحدث عدم انتظام لضربات القلب، حيث يستمر في الخفقان بشكل غير منتظم ما بين 1-2 دقيقة، وإذا لم تتلاشَ؛ فقد تشعر بالدوار والتعب الشديد، اتصل بالطبيب على الفور.

7. التعرق المفرط
التعرق غير العادي أو المفرط هو علامة تحذير مبكر من نوبة قلبية، قد تحدث في أي وقت من النهار أو الليل، تؤثر هذه الأعراض على النساء في كثير من الأحيان، وعادة ما يتم الخلط بينها وبين الهبات الساخنة أو التعرق الليلي المعتاد في سن اليأس.

8. ألم في الصدر
يعاني الرجال والنساء من آلام في الصدر بأشكال وأشكال مختلفة، في الرجال، تشير هذه الأعراض إلى أهم العلامات المبكرة للأزمة القلبية الوشيكة التي يجب عدم تجاهلها، من ناحية أخرى، فإنه يؤثر على 30 % فقط من النساء.

9. الألم الذي ينتشر في الذراع
يعاني الكثير من الرجال من ألم في الذراع اليسرى، بينما تعاني النساء من الألم نفسه في إحدى الذراعين أو كليهما.

10. السعال
قد يكون أيضًا علامة على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، فإن السعال هو أحد الأعراض الفرعية لأعراض أكثر خطورة، وهي ضيق التنفس وفقدان التنفس بشكل مفاجئ.

ويمكن تشخيص النوبات القلبية من خلال فحص تخطيط فحص كهربائية القلب والقيام بفحوصات الدم وتصوير الأوعية التاجية للقلب والتصوير بالرنين المغناطيسى.

3 حلول طبيعية لإنسداد الشرايين
لتحمى نفسك من انسداد الشرايين وأمراض القلب، قدم موقع "foodprevent" أهم 3 حلول طبيعية قادرة على وقاية الإنسان.

- الثوم
احرص على تناول من 2-4 فصوص من الثوم الخام الطازج يوميًا، وإذا كان الثوم الخام صعبًا للغاية ، فيمكنك تناول من 5-7 فصوص في وجباتك اليومية، ربما إضافته إلى صلصة أو سلطة أو خبز القمح الكامل المحمص.

يمكن الحصول على الثوم فى شكل أقراص وكبسولة وكذلك في مستخلص أو مسحوق، لكن بعد استشارة الطبيب.

- الكركم
الكركم هو التوابل التي يمكن أن تساعد في علاج انسداد الشرايين والأوعية الدموية وخفض الكوليسترول وتقليل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

طرق تناول الكركم هي تناول ملعقة صغيرة من المسحوق وإضافة القليل من العسل داخل بعض الحليب الدافئ، يمكن تناوله كمشروب 1-2 مرات يوميا، ويمكن استخدامه فى الطبخ ربما في صلصة أو حساء.

- الشوفان
أوصت من قبل جمعية القلب الأمريكية أن إجمالي كمية الألياف الغذائية للبالغين يجب أن تكون بين 25 و30 جراما يوميا من الطعام الطبيعى وليس المكملات الغذائية.

تناول 1-2 من الشوفان المطبوخ يوميًا، ويمكنك أيضًا إضافة الفواكه الطازجة والمكسرات وحتى العسل لتعزيز النكهة بطريقة صحية أكثر.

رياضة غير متوقعة تحميكِ من أمراض القلب
من أهم الطرق الأكثر فاعلية فى حمايتك من أمراض القلب، هى ممارسة تمارين اليوجا، فرغم أنه لا يتوقع البعض حقيقة تأثير تمارين اليوجا على صحة القلب، إلا أنها وفقا لموقع "بولد سكاى" الهندى تحافظ على معدل ضربات القلب الصحي وتعالج ارتفاع ضغط الدم وتحسن الدورة الدموية وتدفق الأكسجين في الجسم.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.