الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على عوامل تؤدى للإصابة بسرطان الثدى

منذ 4 شهر
July 19, 2019, 6:19 am بلغ
تعرف على عوامل تؤدى للإصابة بسرطان الثدى

موضوع

تعرف على عوامل تؤدى للإصابة بسرطان الثدى

كشفت الدكتورة نجلاء عبدالرازق، أستاذة الأشعة التداخلية بمستشفى القصر العينى، عن معدلات الإصابة بسرطان الثدي في مصر، لافتة إلى أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي في مصر تبلغ 30%، بما يعادل إصابة سيدة من كل 8 سيدات.

وأضافت "عبدالرازق"، في تصريح لـ"الدستور"، أن هناك عدد من العوامل التي تساعد على الإصابة السرطان أولها الاستعداد الجينى، وإذا أخذت هرمونات لسنوات طويلة مثل منشتطات التبويض، وهرمونات انقطاع الطمث وتأخر سن الزواج والإنجاب، والسمنة، والتدخين والكحول، والاكتئاب وكافة العوامل التي تحبط الجهاز المناعي، لافتة إلى أن الكشف الدوري المبكر يساعد على الحفاظ على الثدي وعدم استئصاله.

وأوضحت أن وزارة الصحة كانت قد بدأت في البرنامج القومي لصحة المرأة منذ عدة سنوات وساعد في علاج عدد كبير من السيدات والكشف المبكر عنهم وذلك من خلال 12 سيارة تابعة للبرنامج وكانت تجوب المحافظات ومجهزة بأحدث المعدات والأطباء المدربين والمتخصصين في مجال علاج سرطان الثدي، مشيرة إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة قوية وهامة وستخدم عدد كبير من السيدات.
هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.