الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كل يوم أصحاح من الكتاب المقدس - الأصحاح الثالث عشر من سفر اعمال الرسل 20 يوليو 2019

منذ 1 شهر
July 20, 2019, 12:54 pm بلغ
كل يوم أصحاح من الكتاب المقدس - الأصحاح الثالث عشر من سفر اعمال الرسل 20 يوليو 2019

كل يوم أصحاح من الكتاب المقدس - الأصحاح الثالث عشر من سفر اعمال الرسل 20 يوليو 2019



الحق والضلال
1 وكان في انطاكية في الكنيسة هناك انبياء ومعلمون: برنابا، وسمعان الذي يدعى نيجر، ولوكيوس القيرواني، ومناين الذي تربى مع هيرودس رئيس الربع، وشاول. 2 وبينما هم يخدمون الرب ويصومون، قال الروح القدس:«افرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما اليه». 3 فصاموا حينئذ وصلوا ووضعوا عليهما الايادي، ثم اطلقوهما.
4 فهذان اذ ارسلا من الروح القدس انحدرا الى سلوكية، ومن هناك سافرا في البحر الى قبرس. 5 ولما صارا في سلاميس ناديا بكلمة الله في مجامع اليهود. وكان معهما يوحنا خادما. 6 ولما اجتازا الجزيرة الى بافوس، وجدا رجلا ساحرا نبيا كذابا يهوديا اسمه باريشوع، 7 كان مع الوالي سرجيوس بولس، وهو رجل فهيم. فهذا دعا برنابا وشاول والتمس ان يسمع كلمة الله. 8 فقاومهما عليم الساحر، لان هكذا يترجم اسمه، طالبا ان يفسد الوالي عن الايمان.
9 واما شاول، الذي هو بولس ايضا، فامتلا من الروح القدس وشخص اليه 10وقال:«ايها الممتلئ كل غش وكل خبث! يا ابن ابليس! ياعدو كل بر! الا تزال تفسد سبل الله المستقيمة؟ 11 فالان هوذا يد الرب عليك، فتكون اعمى لا تبصر الشمس الى حين». ففي الحال سقط عليه ضباب وظلمة، فجعل يدور ملتمسا من يقوده بيده. 12فالوالي حينئذ لما راى ما جرى، امن مندهشا من تعليم الرب.
13 ثم اقلع من بافوس بولس ومن معه واتوا الى برجة بمفيلية. واما يوحنا ففارقهم ورجع الى اورشليم. 14 واما هم فجازوا من برجة واتوا الى انطاكية بيسيدية، ودخلوا المجمع يوم السبت وجلسوا. 15 وبعد قراءة الناموس والانبياء، ارسل اليهم رؤساء المجمع قائلين:«ايها الرجال الاخوة، ان كانت عندكم كلمة وعظ للشعب فقولوا». 16 فقام بولس واشار بيده وقال:«ايها الرجال الاسرائيليون والذين يتقون الله، اسمعوا! 17 اله شعب اسرائيل هذا اختار اباءنا، ورفع الشعب في الغربة في ارض مصر، وبذراع مرتفعة اخرجهم منها. 18 ونحو مدة اربعين سنة، احتمل عوائدهم في البرية. 19 ثم اهلك سبع امم في ارض كنعان وقسم لهم ارضهم بالقرعة. 20 وبعد ذلك في نحو اربعمئة وخمسين سنة اعطاهم قضاة حتى صموئيل النبي. 21 ومن ثم طلبوا ملكا، فاعطاهم الله شاول بن قيس، رجلا من سبط بنيامين، اربعين سنة. 22 ثم عزله واقام لهم داود ملكا، الذي شهد له ايضا، اذ قال: وجدت داود بن يسى رجلا حسب قلبي، الذي سيصنع كل مشيئتي. 23 من نسل هذا، حسب الوعد، اقام الله لاسرائيل مخلصا، يسوع. 24 اذ سبق يوحنا فكرز قبل مجيئه بمعمودية التوبة لجميع شعب اسرائيل. 25 ولما صار يوحنا يكمل سعيه جعل يقول:من تظنون اني انا؟ لست انا اياه، لكن هوذا ياتي بعدي الذي لست مستحقا ان احل حذاء قدميه.
26 «ايها الرجال الاخوة بني جنس ابراهيم، والذين بينكم يتقون الله، اليكم ارسلت كلمة هذا الخلاص. 27 لان الساكنين في اورشليم ورؤساءهم لم يعرفوا هذا. واقوال الانبياء التي تقرا كل سبت تمموها، اذ حكموا عليه. 28 ومع انهم لم يجدوا علة واحدة للموت طلبوا من بيلاطس ان يقتل. 29 ولما تمموا كل ما كتب عنه، انزلوه عن الخشبة ووضعوه في قبر. 30 ولكن الله اقامه من الاموات. 31 وظهر اياما كثيرة للذين صعدوا معه من الجليل الى اورشليم، الذين هم شهوده عند الشعب. 32 ونحن نبشركم بالموعد الذي صار لابائنا، 33 ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم، اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور الثاني: انت ابني انا اليوم ولدتك. 34 انه اقامه من الاموات، غير عتيد ان يعود ايضا الى فساد، فهكذا قال: اني ساعطيكم مراحم داود الصادقة. 35ولذلك قال ايضا في مزمور اخر:لن تدع قدوسك يرى فسادا. 36 لان داود بعد ما خدم جيله بمشورة الله، رقد وانضم الى ابائه، وراى فسادا. 37 واما الذي اقامه الله فلم ير فسادا. 38 فليكن معلوما عندكم ايها الرجال الاخوة، انه بهذا ينادى لكم بغفران الخطايا،39 وبهذا يتبرر كل من يؤمن من كل ما لم تقدروا ان تتبرروا منه بناموس موسى. 40فانظروا لئلا ياتي عليكم ما قيل في الانبياء: 41 انظروا ايها المتهاونون، وتعجبوا واهلكوا! لانني عملا اعمل في ايامكم. عملا لا تصدقون ان اخبركم احد به».
42 وبعدما خرج اليهود من المجمع جعل الامم يطلبون اليهما ان يكلماهم بهذا الكلام في السبت القادم. 43 ولما انفضت الجماعة، تبع كثيرون من اليهود والدخلاء المتعبدين بولس وبرنابا، اللذين كانا يكلمانهم ويقنعانهم ان يثبتوا في نعمة الله. 44 وفي السبت التالي اجتمعت كل المدينة تقريبا لتسمع كلمة الله. 45 فلما راى اليهود الجموع امتلاوا غيرة، وجعلوا يقاومون ما قاله بولس مناقضين ومجدفين. 46 فجاهر بولس وبرنابا وقالا:«كان يجب ان تكلموا انتم اولا بكلمة الله، ولكن اذ دفعتموها عنكم، وحكمتم انكم غير مستحقين للحياة الابدية، هوذا نتوجه الى الامم. 47 لان هكذا اوصانا الرب: قد اقمتك نورا للامم، لتكون انت خلاصا الى اقصى الارض». 48 فلما سمع الامم ذلك كانوا يفرحون ويمجدون كلمة الرب. وامن جميع الذين كانوا معينين للحياة الابدية. 49 وانتشرت كلمة الرب في كل الكورة. 50 ولكن اليهود حركوا النساء المتعبدات الشريفات ووجوه المدينة، واثاروا اضطهادا على بولس وبرنابا، واخرجوهما من تخومهم. 51 اما هما فنفضا غبار ارجلهما عليهم، واتيا الى ايقونية. 52واما التلاميذ فكانوا يمتلئون من الفرح والروح القدس.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة bero-mando
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.