الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير من تناول المشروبات الغازية زيرو سكر

منذ 1 شهر
July 21, 2019, 4:09 am بلغ
تحذير من تناول المشروبات الغازية زيرو سكر

تحذير من تناول المشروبات الغازية زيرو سكر
يعد تناول كميات هائلة من السكر خطرا دائما يهدد الصحة، خاصة الكميات الهائلة من السكريات الموجودة بالمنتجات المحلاة صناعيا، فقد شكك خبراء بريطانيون في سلامة سكريات التحلية المستخدمة في آلاف المنتجات ومنها المشروبات الغازية ذات العلامة التجارية المشهورة.

هذه ليست المرة الأولى التي يُثار فيها أزمة مواد التحلية، فسبق وأعلنت هيئة مراقبة الغذاء بالاتحاد الأوروبي عن استخدام السكريات الخالية من الاسبارتام كبديل مناسب للسكر وخال من السعرات الحرارية كالمستخدم في المشروبات الغازية الخالية من السكر لمتبعي الحميات الغذائية، ولكن وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الأكاديميون بجامعة تكساس قالوا أن استخدامه يهدد الإنسان بالكثير من المخاطر الصحية.

وقال البروفيسور إريك ميلستون الناقد العلمي، أن هناك العديد من الدراسات العلمية التي تشير إلى أن استخدام السكريات الخالية من مادة الاسبرتام يؤذي الأعصاب الحسية، لذلك فهو يدعو إلى وقف التصريح ببيع أو استخدام الاسبرتام في الاتحاد الأوروبي.

وأكد البروفيسور على رأيه بأن من 2% وحتى 10% من مستهلكين هذه المادة يعانون من آثار عصبية كعدم وضوح الرؤية، والصداع، وأمراض المعدة، والولادة المبكرة للسيدات الحوامل، ونوبات ارتفاع الحرارة، ويعتقد أن مادة الاسبرتام هي السبب.

تعرض ميلستون للانتقادات من قبل مستخدمي مادة الاسبرتام، وشككوا في آرائه واتهموه بأنه مهووس، ولكن تزايد استخدام هذه المادة قد يكون سببا حقيقيا خاصة وأنه يدخل في أكثر من 6000 منتج سواء طعام أو مشروب كالمشروبات الغازية "زيرو سكر".


صدي البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.