الحق والضلال الحق والضلال
البحث


احذر وحافظ على حياتك تلك التصرف الخاطئ يتلف فرامل سيارتك على الفور

منذ 4 شهر
July 22, 2019, 5:26 am بلغ
احذر وحافظ على حياتك تلك التصرف الخاطئ يتلف فرامل سيارتك على الفور

 كريم عاطف
يعتبر نظام الفرامل فى أى سيارة هو من أهم أنظمة الأمان التى تتحكم فى سلامة السيارة وقائدها, لذلك لابد وأن نعلم كيفية حماية هذا النظام من التلف والأسباب التى تؤدى الى ذلك حتى نتلافاها.

ويجب الاهتمام بالفرامل ومتابعتها ومتابعة سلامتها كل فترة حتى لا يتفاجأ سائق السيارة بتلفها المفاجئ والذى يعتبر تهديدا حقيقيا لحياته نفسها، ولكن هناك بعض الطرق يفعلها السائق للحفاظ على الفرامل ولكن لا يعلم أنها هي التى تؤدى إلى تلفها من بينها رش المياه على ديسك الفرامل وهو ساخن.

هناك بعض السائقين الذين يقومون برش المياه على الديسك بعد التحرك بالسيارة لمسافات كبيرة ظننا منهم ان هذا الاجراء يهدى من سخونية ديسك الفرامل، ولكن فى الحقيقة المكون الرئيسى لهذا الجزء هو الحديد الذى من الممكن ان يتعرض بسبب السخونة الشديدة ثم التبريد المفاجئ الى ما يعرف بـ "الطقطقة " واذا حدث ذلك يؤدى الى التلف الفورى للفرامل.

وهناك بعض الخطوات التى تحافظ على إطالة عمر الفرامل وأهمها:
1- التأكد يوميا من سلامة تيل الفرامل وامتلائه حتى لا يتآكل مع ديسك الفرامل 
2- فى حالة سخونة ديسك الفرامل يجب ايقاف السيارة وتركها حتى تبرد تماما 
3- الذهاب الى الميكانيكى لوضع زيت على هذه المنطقة حتى يكون هناك ليونة فى ادائها
أخبار قد تهمك

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.