الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كل ما تريد معرفته عن حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى ومواعيدها

منذ 4 شهر
July 25, 2019, 4:51 am بلغ
كل ما تريد معرفته عن حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى ومواعيدها

كل ما تريد معرفته عن حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى ومواعيدها

يقدم "اليوم السابع" كل ما تريد معرفته عن حجز تذاكر عيد الأضحى المدرجة بجداول التشغيل اليومية ومواعيد حجزها والمحطات التى يمكن الحجز منها خلال التقرير التالى:
متى يبدأ حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى؟
حجز تذاكر قطارات جداول التشغيل اليومية التى ستتحرك خلال فترة العيد بدأ فعليا حيث يتم حجز مقاعدها قبل السفر بـ 14 يوما والأربعاء تم طرح للحجز مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 7 أغسطس الموافق 6 ذو الحج، واليوم الخميس سيتم مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 8 أغسطس الموافق 7 ذو الحجة، والجمعة تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 9 أغسطس الموافق 8 ذو الحجة، والسبت تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 10 أغسطس الموافق 9 ذو الحجة وقفة عيد الأضحى فلكيا، والأحد تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 11 أغسطس الموافق 10 ذو الحجة.
ما قواعد السكة الحديد لحجز تذاكر قطارات العيد؟
السكة الحديد وضعت 7 قواعد من أجل مواجهة تسرب التذاكر إلى السوق السوداء والحد من بيعها فى السوق السوداء شملت تخصيص 70% من المقاعد المطروحة للحجز لرحلات الذهاب عن طريق محطات القاهرة والإسكندرية وسيدى جابر فقط لإمكان إحكام الرقابة على عمليات بيع التذاكر خلال الفترة من 6 حتى 11 أغسطس التى تمثل ذروة الحجز للسفر خلال عيد الأضحى.
كما تضمنت تعمليات السكة الحديد أن يكون حجز مقاعد القطارات المكيفة المتوجهة إلى الوجه القبلى من محطات الإصدار فقط، بحيث يكون فى حالة استقلال القطار من محطة القاهرة يكون الحجز من القاهرة فقط وفى حالة استقلال القطارات من محطة الإسكندرية يكون الحجز من محطة الإسكندرية فقط ونفس الأمر فى حالة استقلال القطارات من محطات سيدى جابر وباقى المحطات.
كما كلفت بزيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك لبيع التذاكر لمواجهة الزحام الذى ينشأ أمام منافذ الحجز خلال فترة الأعياد، مع تكثيف الرقابة أمام شابيك حجز التذاكر لمنع تسرب التذاكر بالسوق السوداء، والتعامل بشكل سريع مع أى شكاوى لجمهور المسافرين، بالإضافة إلى عدم السماح ببيع أكثر من 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى.
مواعيد عمل ساعات شبابيك الحجز بالمحطات؟
كل يوم جديد يبدأ طرح مقاعد قطاراته للحجز بشابيك الحجز بالمحطات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، حيث كل يوم سفر جديد يبدأ حجز مقاعد قطاراته قبل السفر بـ 14 يوما.
كم عدد القطارات التى يتم طرح مقاعدها للحجز كل يوم خلال فترة العيد؟
السكة الحديد كشفت أنه سيتم الحفاظ على جداول تشغيل القطارات اليومية بالوجهين القبلى والبحرى طوال فترة العيد بعدد 183 قطار مكيف ومميز يومياسيتيحون 45.123 ألف مقعد مكيف و96.736 ألف مقعد مميز (عادى) بالإضافة إلى 8 قطارات نوم، وهذه القطارات سيتم طرح مقاعدها للحجز قبل السفر بـ 14 يوما، مشيرة إلى أن هذه القطارات ستعمل بجانب القطارات الإضافية التى سيتم الدفع بها ابتداء من يوم 6 حتى 20 أغسطس المقبل وسيتم طرح مقاعدها للحجز فى نفس يوم السفر وتبلغ 66 قطار مكيف ستتيح 45.672 ألف مقعد، و66 قطار مميز ستتيح 81.312 ألف مقعد.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.