الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو سماء الولايات المتحدة تضئ بالكرة النارية

منذ 3 شهر
July 27, 2019, 5:35 am بلغ


عرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو يكشف، صخرة فضائية عبرت السماء فوق أونتاريو بكندا، وأرسلت توهجًا مضيئًا فى نهاية رحلتها السماوية بالقرب من منطقة بانكروفت الأمريكية.
والتقطت جميع شبكات الكاميرات السماوية التابعة لجامعة ويسترن أونتاريو الكرة النارية فى الساعة 2:44 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (24 يوليو) عبر جنوب أونتاريو وكيبيك.
 
وبدت الكرة النارية، وهى نيزك ساطع بشكل غير معتاد، أقل سطوعًا بنحو 400 ألف مرة من الشمس، وحتى من القمر، وفقا لموقعSky & Telescope.
 
وبحسب تحاليل العلماء، فإن النيزك الذى خلق كرة نارية فى السماء، يعتقد بأنه كان بحجم كرة شاطئية صغيرة، أو بحجم يقارب 30 سم، وعندما تصل هذه الشهب إلى الغلاف الجوى الأرضى، فإن الاحتكاك معه والانحناء الصدمى (هى منطقة تحدث بين الغلاف المغناطيسى والوسط المحيط) ينتج عنه تسخين الجسم الفضائى وبالتالى تنفجر الكرة النارية إلى شظايا.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.