الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نصائح هامة عند شراء الأضحية قبل عيد الأضحى

منذ 4 شهر
July 29, 2019, 9:12 am بلغ
نصائح هامة عند شراء الأضحية قبل عيد الأضحى

 شيماء مجدي
مع اقتراب عيد الأضحي المبارك، يقبل الكثيرون على شراء الأضحية تنفيذا لسنة الله التي أمرنا بها، ومع انتشار شوادر الأضاحي في الميادين والشوارع، يجب عند اختيار وشراء الأضحية التأكد من أنها سليمة وليست مريضة أو بها أي عيوب.

وقدم حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عددًا من النصائح عند شراء الأضحية من الأسواق، حيث ناشد المواطنين بضرورة شراء الأضاحي من منافذ وزارة الزراعة والمنافذ المضمونة، وذلك لتجنب شراء أضاحي لا ينطبق عليها المواصفات.

وقال حسين أبو صدام خلال تصريحات خاصة لـ صدى البلد، إن سعر الكيلو في هذه المنافذ من لحوم الأضاحي سواء الأبقار أو العجول لا يزيد عن 50 جنيها، و60 جنيها للحوم الخراف والماعز.

ووجه حسين أبو صدام عددا من النصائح عند شراء الأضحية من البقر والعجول، والتي جاءت أبرزها ألا يزيد وزن العجل عن 350 كيلوجراما، وأن تكون عيون الأبقار والعجول سليمة وكذلك لا يكون له بروز "كرش" بالمعدة، كما يجب أن يزيد عمره عن عامين.

وشدد حسين أبو صدام على أنه عند شراء الأضاحي يجب التأكد من عدم إصابة الأضحية بالرشح أو غيره، وكذلك التأكد من أنها تتناول طعاما جيدا، منوها بأنه من الأفضل شراء العجول ذات الظهر والأفخاذ المليئة باللحم.

أما الخراف، فأكد حسين أبو صدام أنه يجب أن يكون الخروف في شكله الطبيعي ولا يوجد به أي عيوب خلقية أو أمراض عادية أو غير طبيعية، موضحا أن حركة الخروف السريعة من أهم مظاهر سلامته.

ولفت إلى أن الخروف يجب أن يمر عليه عام لكي ينطبق عليه مواصفات الأضحية، كما حددها الدين الإسلامي، كما يجب أن يزيد وزن الخروف كلما ازداد عمره.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.