الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاب سوري عبقري يكتشف ثغرة أمنية في فيسبوك

منذ 6 شهر
July 29, 2019, 8:34 pm بلغ
شاب سوري عبقري يكتشف ثغرة أمنية في فيسبوك

.اكتشف شاب سورى ثغرة أمنية تهدد حسابات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعى الأشهر "فيس بوك"، وأبلغ إدارة الموقع لحل المشكلة وتحسين مستويات الأمان، فاستجابت له الشركة وحلت المشكلة ومنحته جائزة مالية. 
وكان الطالب محمد علي الحماد، بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة المعلوماتية بالجامعة الافتراضية السورية، أجرى تجارب على إحدى الصفحات بفيسبوك واختبر الميزات الموجودة فيها، لمدة 3 أيام متواصلة إلى أن استطاع تحديد خطورة المشكلة على المستخدمين وحلها وسجل ذلك فى مقطع فيديو وأرسله إلى إدارة الموقع، بحسب "سكاى نيوز عربية".
وتواصل "الحماد" مع فريق "فيس بوك" من خلال صفحة مخصصة لذلك، وحين عرض الثغرة جاءت الكثير من الردود حولها والتأكيد عليها من قبل مستخدمين، وقال الطالب السورى إن إدارة الموقع تحققت من وجود الثغرة، مشيرا إلى أن فيسبوك أبلغه لاحقا بحلها ومنحه جائزة مالية قدرها 4 آلاف دولار.
ويرى الحماد أن "الأمان" في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أمر نسبي ولا يوجد شيء آمن في عالم الإنترنت، قائلاً : "نحن كشباب سوري على مستوى عال من الذكاء، علينا أن نؤمن بقدراتنا فرغم كل الظروف والصعوبات لم نيأس واستطعنا أن نحقق الإنجاز والتميز في الداخل والخارج".

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.