الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية رسائل هامة من الرئيس السيسى

منذ 1 اسابيع
August 7, 2019, 8:47 pm بلغ
بعد افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية رسائل هامة من الرئيس السيسى

موضوع

بعد افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية رسائل هامة من الرئيس السيسى
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة، بالعين السخنة، والذي يعد إنجازا تاريخيا جديدا يضاف لسجلات العمل والجهد المستمر للدولة المصرية، العديد من الرسائل من بينها نتحرك بجدية ومسئولية لتغير الواقع الذي نعيشه في مصر، ولن يستطيع المخربون هدم ما تحقق من إنجازات. 

واستمع الرئيس السيسي إلى عرض تفصيلي على الماكيت عن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة-الذي يعتبر  الأضخم على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث يضم 9 مصانع لإنتاج الأسمدة بطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنويا بتكلفة 12 مليار جنيه التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة-، كما شاهد الرئيس فيلما تسجيليا بعنوان "قلاع صناعية بسواعد مصرية".

وقدم اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف رئيس النصر للكيماويات الوسيطة هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي عبارة عن كتاب الله.

في هذا الصدد ترصد "الفجر"، أبرز رسائل الرئيس السيسي، من افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة، خلال السطور التالية.

تحقيق الاكتفاء الذاتي
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة محاولة لإيجاد وتنفيذ وتحويل ما لدينا إلى قيمة مضافة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن المجمع يهدف للاستفادة من الخامات المصرية الموجودة وتحقيق قيمة مضافة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخامات وتصدير الفائض.

نتحرك بجدية لتغير الواقع الذي نعيشه في مصر
وتابع السيسي: نتحرك بجدية ومسئولية لتغير الواقع الذي نعيشه في مصر، قائلاً: "هناك مشروعات كثيرة انتهينا منها، والأشرار والمخربين اللي بيحاولوا يهدو مش هتقدروا".

لن يستطيع المخربون هدم الإنجازات
وشدد السيسي، على أن الله خلق الإنسان لتعمير الأرض وليس لتخريبها، مستنكرا هل يوجد إصلاح يقام بالهدم هل يوجد دين يقام بالهدم؟!، داعيًا إلى العمل والصبر والتحلي بالخلق وليس بالقتل ولا التخريب، مؤكد أنه لن يستطيع المخربون هدم ما تحقق من إنجازات.

توفير 30 مليون متر سنويًا
َوأكد الرئيس السيسي، أن مدينة الرخام الجديدة بالعين السخنة توفر 30 مليون متر رخام سنويا، ومن المقرر افتتاحها خلال عام، مضيفا أن مشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة محاولة لإيجاد وتنفيذ وتحويل ما لدينا إلى قيمة مضافة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخامات وتصدير الفائض، مشيرًا إلى أن المجمع يهدف للاستفادة من الخامات المصرية الموجودة وتحقيق قيمة مضافة.

الدولة تهدف إلى تشجيع رجال الأعمال
َقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تهدف إلى تشجيع رجال الأعمال من خلال توفير المناطق الصناعية والأراضي والتمويل البنكي". وأعرب عن استعداده لافتتاح مشروع وقلاع صناعية خاصة برجال الأعمال، قائلا:"رئيس الوزراء كان بيكلمني ويقولي ممكن نفتتح كمان مشروعات خاصة برجال الأعمال موجودة دلوقتي وقلاع صناعية كبيرة، قلتله معنديش مانع شوفوا اللي انتوا عاوزينه علشان نبين حجم العمل والتغيير اللي بيتعمل في البلد وكمان جهد رجال مصريين وطنيين شغاليين بيبنوا ويعمروا معايا".

نحتاج موازنة تقدر بـ "تريليون دولار" لدولة بحجم مصر
وتابع الرئيس: "ما نقوم به هو أقصى معدلات ممكن أن نقوم بها ولكن المطلوب كتير"، وكنت لسه بتكلم مع مسؤولين في الدولة قلتلهم أنا كنت بقول في مؤتمر الشباب إننا نحتاج موازنة ما يقرب من تريليون دولار في السنة لدولة بحجم مصر لقيتها في الجورنان لحل مشاكل مصر نحتاج تريليون دولار، لأ، أنا بتكلم على مصروف مش حل مشاكل".
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر






 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.