الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أول فيديو لقطار «المونوريل» المقرر تدشينه في مصر

منذ 1 اسابيع
August 9, 2019, 1:41 pm بلغ



أول فيديو لقطار «المونوريل» المقرر تدشينه في مصر
موضوع
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل، مقطع فيديو للقطار المعلق "المونوريل" المقرر تدشينه وتشغيله في مصر خلال شهور، بعد تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير النقل بسرعة إنجاز المشروع.
ويشبه قطار المونوريل من الداخل "الترام"، مع اختلافات في حجم القطار بعرباته المتسعة المزودة بكراسي بلاستيكية مغطاة بطبقة إسفنجية، كما أنه يسير أعلى مسارات علوية محملة على أعمدة خراسانية، مقام عليها قضبان وإشارات كهربائية.
ومن المقرر أن يتم تدشين محطات مكيفة الهواء ومزودة بسلالم كهربائية للمونوريل، لتسهيل نقل الركاب من أعلى إلى أسفل.
أما بالنسبة لكابينة القيادة، فهي اوتوماتيكية، مزودة بنطام إلكتروني متطور، تعتمد على العنصر البشري "قائد القطار" في أضيف الحدود.
وكان وزير النقل، قد شهد الاثنين الماضي، توقيع عقد بين الوزارة وشركة «بومبارديه» الألمانية، لإنشاء مونوريل لربط القاهرة بكل من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أن هذا المشروع يحظى باهتمام الرئيس ورئيس الوزراء، لأنه من المقرر أن يحدث نقلة جديدة في شبكات المواصلات.
وينفذ المشروع بمنطقتين، الأولى خاص بمدينة 6 أكتوبر، ويمتد بطول 35 كم، بحيث يستهدف ربط 6 أكتوبر بالشيخ زايد، رابطا مع الخط الثالث للمترو في محطة بولاق الدكرور بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث الجاري تنفيذها.
ويشمل 10 محطات، هي: (المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر - جامع الحصرى - محطة أكتوبر - ميدان جهينة - محطة زايد - هايبر - محطة طريق الإسكندرية الصحراوى - المنصورية - محطة الطريق الدائرى - جامعة الدول العربية).
أما مونوريل العاصمة الإدارية، فيمتد بطول 52 كم، بدء من محطة الاستاد في مدينة نصر حتى منطقة الوزرات في العاصمة الإدارية، شاملا 22 محطة هى (الاستاد – هشام بركات – نورى خطاب – الحى السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوى – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطى – محمد بن زايد – الدائرى الإقليمى – فندق الماسة – حى الوزارات – العاصمة الإدارية).

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.