الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير من الإفطار على كبدة الأضحية وحلويات المدبح يهدد صحتك

منذ 1 اسابيع
August 10, 2019, 11:52 pm بلغ
تحذير من الإفطار على كبدة الأضحية وحلويات المدبح يهدد صحتك

تحذير من الإفطار على كبدة الأضحية وحلويات المدبح يهدد صحتك

اعتاد المصريون على بعض السلوكيات في عيد الأضحى المبارك، أبرزها تناول الكبدة وحلويات المدبح على وجبة الإفطار في أول أيام العيد، وعقب الذبح مباشرة، دون الوعى بمدى مخاطر ذلك.

لمرضى السكر الإفراط في تناول لحوم العيد يضر بالصحة (فيديو)

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية، إن الكبدة وحلويات المدبح، من قطع اللحوم الأكثر دهنية، حيث تحتوى على نسبة عالية من الدهون وأيضا نسبة من الدهون المشبعة، وتناولها على وجبة الإفطار، يكسب الكسب كميات كبيرة من الدهون تؤثر على القلب والكلى والكبد والأوعية الدموية، ما يسبب الشعور بالتعب والكسل طوال يوم العيد، وقد يعرض للإصابة بالأزمات القلبية.

وأضاف "السيد"، أن هذه النسبة من الدهون تسبب الإضطرابات المعوية مثل الإسهال أو الإمساك، مع الغازات والانتفاخات، لذا لا يجوز الإفطار على الكبدة وحلويات اللحوم، وتأحيل هذه
الوجبة إلى الغداء، حيث يجب الإفطار بشكل خفيف على خبز وجبن أو وفول مع البيض المسلوق مع كوب الشاي باللبن، وعدم مفاجئة المعدة باللحوم مباشرة.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.