الحق والضلال الحق والضلال
البحث


انتقادات كبيرة لحمو بيكا بعد ذبحه خروف العيد (فيديو)

منذ 4 شهر
August 11, 2019, 10:56 pm بلغ




نشر مغني المهرجانات الشعبى حمو بيكا على حسابه الرسمي على الانستجرام فيديو قصير أثناء ذبح أضحية العيد، مما أثار جدلا بين متابعيه.
وعلق بيكا على الفيديو قائلًا: “كل عام وانتم بخير”، وجاء رد فعل جمهوره ومتابعيه أنتقادًا له على ما فعله أثناء الذبح، فمنهم من علق له بحديث عن الرسول قائلًا : “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( فإذا قتلتُمْ، فأحسِنوا القتلةَ، وإذا ذبحتُمْ، فأحسِنوا الذَّبحَ، وليحدَّ أحدُكُم شفرتَهُ، وليُرِحْ ذبيحتَهُ)”، وجاء رد أخر : “الذبح ليه شرع بتبقى قطع مرة واحدة مش اربع مرات حرام شرعا”.
 
وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل منعاً باتاً مع كل من حمو بيكا، مجدى شطة، كزبرة وحنجرة، فرقة الصاوريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتى، فريق الكعب العالى، شواحة، أبوليلة، أندرو الحناوي وجميع فرق المهرجانات وكل من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين.
وجاء هذا القرار طبقاً للمادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على 3 شهور وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال المهنية المنصوص عليها في المادة 2 من هذا القانون ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح طبقاً للمادة 5 فقرة رابعة من هذا القانون وتعديلاته بالقانون رقم 8 لسنة 2003 واللائحة الداخلية للنقابة هو المسؤول عن الموسيقى والغناء وغيرها ممن تنص عليهم اللائحة الداخلية للنقابة، ينبه على جميع المنشآت الحكومية وغير الحكومية والمحلات السياحية والفنادق والقرى بتنفيذ ذلك القرار من تاريخه ومن يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
نقلا عن القاهره 24
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.