الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على علاقة القهوة بالصداع النصفي

منذ 4 يوم
August 14, 2019, 12:17 am بلغ
تعرف على علاقة القهوة بالصداع النصفي

موضوع

تعرف على علاقة القهوة بالصداع النصفي

وجدت دراسة علمية جديدة أن تناول 3 أكواب أو أكثر من القهوة يوميا يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالصداع النصفي.
وتتبعت الدراسة 98 من الذين يعانون من الصداع النصفي "العرضي"، وهم من يصابون بالصداع المنهك لمدة تصل إلى 14 يومًا في الشهر، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ووجد الباحثون أن تناول ما يصل إلى كوبين من القهوة أو غيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين لم تحدث فرقًا في فرص الإصابة بالصداع النصفي.
لكن عندما شربوا 3 أكواب، ارتفع خطر التعرض للصداع النصفي في نفس اليوم بنسبة 40%، وعندما تناولوا 5 أكواب، ارتفع الخطر بنسبة 161%.
وقالت إليزابيث موستوفسكي، قائدة الفريق العلمي الذي أجرى الدرسة، من جامعة هارفارد الأمريكية: "يبدو أن تناول كوب أو اثنين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين في اليوم لا يرتبط بتطوير الصداع النصفي، لكن قد تزيد 3 أكواب أو أكثر احتمالات الإصابة بصداع".
ويعاني الملايين حول العالم من نوبات الصداع النصفي، التي تصاحبها أعراض مؤلمة مثل الدوخة والغثيان، ويمكن أن يستمر من 4 إلى 72 ساعة، كما يؤثر على عدد أكبر من الأشخاص المصابين بالسكري والربو والصرع مجتمعين، وهي سادس أكثر أسباب الإعاقة شيوعًا في العالم.
وقال الباحثون، الذين نشرت نتائجهم في المجلة الأمريكية للطب، إن تأثير الكافيين على الصداع النصفي معقد لأنه يعتمد على الجرعة والتكرار، وعلى الرغم من أنه قد يؤدي إلى حدوث صداع، إلا أنه قد يكون له أيضًا تأثير مسكن للألم.
سبب الصداع النصفي ليس مفهوما تماما، ويعتقد أنه يحدث عندما يؤثر نشاط الدماغ غير الطبيعي على الإشارات العصبية والمواد الكيميائية والأوعية الدموية، وتشمل المحفزات المحتملة الأخرى الإجهاد والقلق والاكتئاب وسوء النوم أو التغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية.
وغالبًا ما تكون مسكنات الألم الأساسية علاجًا فعالًا، كما أن النوم أو الاستلقاء في غرفة مظلمة يوصى به أيضًا.

نقلا عن الحكاية














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.