الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أول تعليق من الزراعة حول استيراد القمح من روسيا بعد الانفجار الأخير

منذ 4 يوم
August 16, 2019, 1:08 pm بلغ
أول تعليق من الزراعة حول استيراد القمح من روسيا بعد الانفجار الأخير

أكد الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه لا تهاون في قضية سلامة المنتجات الزراعية المستوردة وأن الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات من الحبوب "بما فيها القمح" والواردة من روسيا لضمان خلوها من الآفات الحجرية التي قد تمثل خطورة على الثروة الزراعية المصرية.

اقرأ أيضًا وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث اخر تطورات عقود التوريد

وكان أبوستيت كلف الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بمخاطبة الممثل التجاري المصري في روسيا للتأكد من عدم تأثر المناطق الزراعية في روسيا من آثار الانفجار الاخير حتى يتسنى لنا اتخاذ أي إجراءات إضافية إذا لزم الأمر. 

أما فيما يخص الفحص الإشعاعي، قال العطار "ان ذلك يتم من خلال تحليل عينات من الشحنات الواردة عن طريق هيئة الطاقة الذرية وهي الجهة المعنية بذلك، وتتم هذه التحاليل بصفة روتينية على شحنات القمح الوارد من كل الدول التي بها نشاط نووي ومن بينها روسيا".

هذا الخبر منقول من : اهل مصر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.