الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​بعد خفض الفائدة.. خبير اقتصادي للمصريين الاسعار ستكون أكثر استقراراً

منذ 3 شهر
August 25, 2019, 9:33 am بلغ
​بعد خفض الفائدة.. خبير اقتصادي للمصريين الاسعار ستكون أكثر استقراراً

قال فخري الفقي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن تخفيض أسعار الفائدة يعني تخفيض درجة حرارة الاقتصاد المصري.
لافتا إلى أن معدل التضخم انخفضت حدته ووصل إلى معدلات جيدة، مضيفا:" الأوضاع المقبلة أفضل والأسعار ستكون أكثر استقرارا".

وأضاف فخري الفقي في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه هناك زيادة في الأسعار ولكنها أقل حِدة على المواطن، والهدف من خفض سعر الفائدة الاستقرار في أسعار السلع والخدمات.

وتابع: "البنوك مكتظة بالأموال ويستطيع رجال الأعمال أن يقترضون من البنوك مع خفض سعر الفائد لزيادة معدلات الاستثمار والإنتاجية".
لافتا إلى أن رفع سعر الفائدة أثر على الاستثمار الأجنبي المباشر، وأقصى معدل استثمار أجنبي وصلنا له كان 7.8 مليار دولار وكنا نستهدف أكثر من 10 مليارات دولار.

وأكمل: "من المتوقع أن يرتفع معدل الإستثمار الأجنبي مع استمرار خفض الفائدة، ويزيد معدل الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل".
مضيفا:" في عام 2017 – 2018 وصل عدد من يعيش تحت خط الفقر إلى 32.5%، ومن المتوقع ان ينخفض عدد من يعيش تحت خط الفقر عن 32.5% بحلول عام 2021".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.