الحق والضلال الحق والضلال
البحث

حدث صباح اليوم..مقتل كاهن كاثوليكي في مدينة ماتاموروس المكسيكية

منذ 3 شهر
August 26, 2019, 12:37 pm بلغ
حدث صباح اليوم..مقتل كاهن كاثوليكي في مدينة ماتاموروس المكسيكية

حدث صباح اليوممقتل كاهن كاثوليكي في مدينة ماتاموروس المكسيكية
موضوع
طُعن كاهن كاثوليكي في مدينة ماتاموروس، الواقعة على الحدود الشمالية من المكسيك.
وقالت إيبارشية ماتاموروس في بيان نشرته الصفحة الرسمية للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، اليوم الاثنين: "بحزن عميق، نشارككم نبأ وفاة الأب خوسيه مارتين غوزمان فيغا المأساوي، وقد بدأت السلطات المختصة بالفعل بالتحقيقات اللازمة لتحقيق العدالة. وفي غضون ذلك، نعرب عن تعازينا لعائلة الكاهن، ولأبناء رعيته، وندعو الجميع إلى الصلاة كي نطلب من الله الراحة الأبدية للأب مارتين".
ويبلغ الكاهن المغدور من العمر 55 عامًا، وقد نال السيامة الكهنوتية قبل 15 عامًا، وكان يخدم في رعية ’يسوع ملك السلام‘، إضافة إلى خدمة السجناء الراعوية التي كان يقوم بها.
وأفادت خدمة الأنباء الدينية التابعة للمركز الكاثوليكي، بأن الجيران سمعوا صرخات طلبًا للمساعدة من داخل الكنيسة، حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس، وعندما وصلوا إلى الكنيسة وجدوا الكاهن مساصبًا بجروح خطيرة. وسرعان ما فارق الحياة بعد فترة وجيزة من نقله لمستشفى محلي.
ويعد مقتل هذا الكاهن أحدث أعمال العنف ضد شخصيات دينية في المكسيك.
وأوضح مركز الإعلام الكنسي، أن 27 كاهنًا كاثوليكيًا قد قتلوا في المكسيك خلال الأعوام السبعة الماضية. وبالرغم من عدم توفر معلومات عن دوافع جريمة مقتل الأب خوسيه مارتين، إلا أن جرائم قتل الكهنة كانت تتم سابقًا في عمليات سطو واختطاف ومواجهات تبدو وكأنها عشوائية.
وقال المركز: "حتى العام الماضي، كانت المكسيك تعتبر من أخطر البلاد للكهنة ولا يعرف إلا القليل عن نتائج التحقيقات، وهذا مثير للقلق، كونه في هذه الحقبة السياسية الجديدة في المكسيك، أصبح الإفلات من العقاب متفشي".
وفي أوائل الشهر الحالي، اختطف قس إنجيلي يدير ملجأ للمهاجرين، في مدينة نويفو لاريدو، ولم يعرف مصيره حتى اللحظة.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.