الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بسبب السرطان والاضطرابات العصبية.. سامسونج وآبل تواجهان أمام القضاء

منذ 1 شهر
August 28, 2019, 12:11 am بلغ
بسبب السرطان والاضطرابات العصبية.. سامسونج وآبل تواجهان أمام القضاء

قبل سنوات بعيدة أثيرت شائعات لم يتم تأكيدها علمياً أو طبياً حول تسبب ذبذبات الهواتف الذكية الحديثة في بعض الأمراض المقلقة للدماغ.

وعادت هذه الشائعات مجدداً بشكل آخر عبر دعوى قضائية مرفوعة على شركتي «سامسونغ» و«آبل» بسبب «السرطان»، فما هو القاسم المشترك بينهما؟ وهما شركتان منافستان لبعضهما البعض في سوق الهواتف العالمي؟

تعرضت «آبل» و«سامسونغ» لدعوى قضائية جماعية بسبب مزاعم أن هواتفها تعرض المستخدمين لانبعاثات ترددات الراديو التي تصل إلى 500 في المائة، متجاوزة الحدود الفيدرالية.

وفي هذه الأثناء، يدور جدل حول صحة هذه المزاعم بشأن الهواتف الذكية، وتم رفع الدعوى بعد التحقيق الذي أجرته صحيفة Chicago Tribune، والذي يقول إن انبعاثات التردد اللاسلكي (RF) لعدد من هواتف «آبل» و«سامسونغ» من بينها «آيفون 8» و«آيفون إكس» و«غالاكسي إس 8»، «تتجاوز بكثير الإرشادات الفيدرالية».

وتتضمن مخاطر مستويات الإشعاع هذه «زيادة خطر الإصابة بالسرطان، والإجهاد الخلوي وأضرار جينية وعجز التعلم والذاكرة، والاضطرابات العصبية»، وقائمة كبيرة من المشكلات الطبية الأخرى، بحسب تقرير الصحيفة.

وتقوم لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) باختبار الهواتف من خلال «معدل الامتصاص النوعي» الذي يقيس معدل طاقة الأشعة الكهرومغناطيسية الممتصة من طرف الجسم عندما يكون معرضاً لمجال كهرومغناطيسي.
ولا يمكن لأي جهاز يباع في أمريكا أن يتجاوز 1.6 واط لكل غرام من الأنسجة في المتوسط بحسب لجنة الاتصالات الفيدرالية «إف سي سي»، بينما تسمح الأجهزة التنظيمية الأوروبية بسعة 2 واط لكل غرام.

ومع ذلك، يعتبر نشطاء الصحة أن هذه المستويات قديمة، حيث وضعت إرشادات لجنة الاتصالات الفيدرالية في عام 1997. وكانت تستند إلى حد كبير إلى الاختبارات التي أجراها الجيش الأميركي على رأس جندي يبلغ وزنه 100 كلغ.

هذا الخبر منقول من : وكالات











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.