الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالتفاصيل .. تعرف على تحريات الأمن الوطنى في «خلية الكويت» وما كشفت عنه التحقيقات

منذ 3 شهر
August 29, 2019, 1:50 am بلغ
بالتفاصيل .. تعرف على تحريات الأمن الوطنى في «خلية الكويت» وما كشفت عنه التحقيقات

موضوع

ة في اعتصام رابعة العدوية ثم تم تحذيرنا من افتعال أي مشكلات أو أزمات في البلد تجنبًا للترحيل، واختفى (على) لفترات طويلة زادت على الـ 3 سنوات، وظهر مرّة واحدة فقط لحل مشكلة ما، وخلال هذه الفترة كنت أرسل الأموال لأسرتى كل 6 أشهر، حتى طلب منى أحد المتهمين معى عدم إرسال أي أموال عبر البنك، وإرسالها إلى مكتب مقاولات في سوهاج، وسيقوم بدوره بتسليمها، وهذه الخطوة وفّرت لنا فارق تغيير العملة».
وواجهت النيابة «عبدالرحمن» بتسلم شخص يدعى «أحمد صابر عوض» من مكتب المقاولات 80 ألف جنيه محوّلة له من الكويت، فاعترف بتحويله للمبلغ، وقال إنه اقترضه قبل سفره، نافيًا في الوقت ذاته معرفته بأن الأخير ينتمى إلى جماعة الإخوان، وأنه اشترك مع عناصر «حسم» الإرهابية في عدد من العمليات. واستكمل «ناجح عوض»: «سلمت المتهم أبوبكر عاطف 2500 دينار كويتى لتحويلها إلى أسرتى في مصر على مدار عامين، وبالفعل كانت أسرتى تتلقى الأموال بالجنيه المصرى عن طريق شخص يدعى (يوسف)، ولا أعرف كيف كان يقوم بذلك، لكنه كان يوفر لنا فارق تغيير العملة، ومنذ سفرى إلى الكويت لم أزر أهلى إطلاقًا، حتى إن كفيلى سألنى في إحدى المرّات عن سبب عدم نزولى إلى مصر، فقلت له إننى أريد توفير الأموال، وعندما تشكك في الأمر، سافرت إلى تركيا وادعيت أننى عند أسرتى في سوهاج»، مؤكدًا أن أكثر من 50 عنصرًا سافروا إلى الكويت بعد صدور أحكام جنائية ضدهم، وبعضهم غيّر من بياناته ويتعاملون الآن بأسماء وهمية حركية. واعترف «حسام محمد إبراهيم» بتسليمه أموالا للمتهم الثانى «أبوبكر عاطف» من أجل توصيلها لأهله، وحكى عن صدور تعليمات، أو كما ذكرها خلال التحقيقات (نصائح) من أكثر من شخص ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان في الكويت، بعدم تحويل الأموال عبر البنوك، في حين أجمع المتهمون كافة على نفيهم التهمتين المنسوبتين لهم من قبل النيابة، وهما «الانضمام لجماعة إرهابية وتمويل جماعة إرهابية»، وقالوا إنهم ليسوا أعضاءً في الجماعة، وإن الأموال التي كانوا يحولونها إلى مصر كانت تصل أسرهم فقط. يذكر أنه من المقرر عرض المتهمين، السبت المقبل، لنظر أمر تجديد حبسهم للمرّة الثالثة.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.