الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لماذا انخفضت أسعار الدواجن لأقل سعر منذ بداية العام؟

منذ 2 شهر
September 1, 2019, 1:33 pm بلغ
لماذا انخفضت أسعار الدواجن لأقل سعر منذ بداية العام؟

لماذا انخفضت أسعار الدواجن لأقل سعر منذ بداية العام؟
هبطت أسعار الدواجن في السوق المحلي للتراوح بين 16 و17 جنيها في المزرعة، و20 و21 جنيها للمستهلك، وهو أقل سعر لها منذ بداية العام الجاري، بحسب ما قاله عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.
وقال رئيس الشعبة، في تصريحات لمصراوي، إن انخفاض الأسعار سببه "قلة الإقبال من المواطنين على شراء الدواجن واللحوم بعد عيد الأضحى، وتشبعهم باللحوم الحمراء خلال فترة العيد".
وأضاف أن السبب الثاني، الذي أثر على الأسعار بشكل كبير وساهم في نزولها، هو إغلاق محلات ومجازر الدواجن لمدة 21 يوما، بعد موسم عيد الأضحى، "مما أدى إلى تراكم الإنتاج لدى المزارع، مع استمرار دورة التربية التي تستهلك علف أكثر، مما زاد من حجم الدجاجة إلى 3.5 كيلو".
وقال إن "زيادة وزن الدجاجة يجعل سعرها كبير جدا حيث وصل إلى حوالي 77 جنيها من المزرعة وبالتالي مفيش تاجر هيوافق يشتريها، واضطر المنتجون لخفض سعر الكيلو من أجل تصريف الإنتاج".
وأضاف السيد، أن ضعف القدرة الشرائية لكثير من المواطنين ساهم أيضا في تراجع الأسعار، مع تراجع الطلب على الشراء، وهو ما جعل المعروض أكثر من الطلب وبتالي تراجعت الأسعار بشكل أكبر.
وطالب السيد بضرورة وجود بورصة دواجن عادلة تحدد سعر المزرعة والبيع للمواطنين، حتى لا يخسر صغار المنتجين.
وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.