الحق والضلال الحق والضلال
البحث


5 وصفات طبيعية لعلاج قرحة المعدة

منذ 2 اسابيع
September 2, 2019, 5:21 pm بلغ
5 وصفات طبيعية لعلاج قرحة المعدة

5 وصفات طبيعية لعلاج قرحة المعدة
من الأمراض المؤلمة التي تصيب البعض؛ قرحة المعدة، والتي تسبب آلاما مبرحة لأصحابها، وتحرمهم من الحياة بشكل طبيعي، وكذلك يمتنعون عن تناول الكثير من الأطعمة، مما يثر على صحتهم العامة.

الفرق بين قرحة وحرقة المعدة (فيديو)

وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، إلى أنها تحدث بسبب الأضرار الناجمة عن الإنتاج المفرط للحموضة في المعدة، ثم تلوث هذه القروح، وعلاجها يتخذ وقتا طويلا، مع المضادات الحيوية.

وتؤكد دكتورة تيفني أن هناك العديد من العلاجات المنزلية، التي تخفف من آلام قرحة المعدة، والتي تتمثل في تناول بعض الأطعمة والأعشاب، بانتظام، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الكرنب
تناول الكرنب بانتظام يعالج قرحة المعدة، بسبب محتواه من حمض "اللاكتيك"، الذي يوفر الأحماض الأمينية؛ التي تحفز تدفق الدم إلى المعدة، مما يؤدي إلى تعزيز بطانة المعدة، وتسريع عملية الشفاء.

نبات الحلبة
شرب كوبين من الحلبة كل يوم، يمكن أن يعالج قرحة المعدة، ويعمل على تقوية بطانة المعدة مما يسرع من عملية الشفاء.

جوز الهند
يعتبر حليب جوز الهند ومياه جوز الهند، من أفضل العلاجات المنزلية لقرحة المعدة، لأنها د تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، التي تحارب نوع من البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة.
شرب كوب من ماء جوز الهند أو حليب جوز الهند الطازج يوميا في الصباح، أو تناول ملعقة من زيت جوز الهند البكر الدافئ في الصباح، على معدة فارغة وآخر في الليل، يعجل بالشفاء.

العسل
فعال لعلاج قرحة المعدة، بسبب العديد من خصائص الشفاء التي يحتوي عليها، فهو مضاد للجراثيم ومضاد للميكروبات، وبالتالي فإنه سيساعد على الحد من نشاط البكتيريا المسببة للقرحة، وسيعمل على تهدئة الالام، والحد من التهاب بطانة المعدة.
يؤخذ ملعقتين من العسل الخام في الصباح على معدة فارغة.

الثوم
يمكن أن يمنع نشاط ونمو البكتيريا المسببة لقرحة المعدة، بسبب خصائصه المضادة للجراثيم والميكروبات.
تناول شريحة صغيرة من الثوم، أو ابتلاعها مثل قرص الدواء مع كوب من الماء خلال النهار، تعجل بالشفاء.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.