الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​فلوريدا تحبس أنفاسها في انتظار دوريان .. بعد تدمير جزر البهاما.. ماذا سيحدث في الولايات المتحدة؟

منذ 2 شهر
September 5, 2019, 9:20 am بلغ
​فلوريدا تحبس أنفاسها في انتظار دوريان .. بعد تدمير جزر البهاما.. ماذا سيحدث في الولايات المتحدة؟


يستقر إعصار دوريان فوق جزر الباهاما حيث علق بعض السكان فوق أسطح المنازل، وانخفضت شدة الإعصار للدرجة الثالثة ومازالت الجزر تواجه يوما واحدا آخر على الأقل من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والعواصف، وتتوقف حركة الأعاصير في المنطقة على كتل الضغط المرتفع والمنخفض التي تدفع الإعصار أو تسحبه إليها.

اعصار دوريان في فلوريدا
وقد تسبب الإعصار دوريان، الذي يعد ثاني أقوى عاصفة أطلسية تسجلها الأرصاد، في مقتل خمسة أشخاص على الأقل ومن المتوقع أن يواصل طريقه للولايات المتحدة لاحقا.



christian-dogma.com
218
9:27 PM - Sep 2, 2019
Twitter Ads info and privacy
160 people are talking about this
ومع اقتحام دوريان جزيرة فلوريدا ، أصبحت ليلة الاثنين حتى الجزء الأول من يوم الثلاثاء هي الوقت الحرج الذي من المحتمل أن يحدد ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتعرض لضربة قوية أو لا، فقط عشرات الأميال وتذبذب العاصفة الدقيقة يمكن أن يحدث الفرق بين السيناريوهين.


اعصار دوريان
كتب المركز الوطني للأعاصير في نشرة الساعة الثانية صباح الثلاثاء أن دوريان "سينتقل بشكل خطير من الساحل الشرقي لفلوريدا" في وقت متأخر من الثلاثاء إلى الأربعاء مساءً ، ثم يصل الساحل إلى ولاية كارولينا الشمالية يوم الخميس.

من المحتمل أن تحدث عواصف سيئة في جورجيا الساحلية وكاروليناس في منتصف الأسبوع الأخير والأخير من الأسبوع حيث يلتقط دوريان السرعة ويتجه شمالًا.

أحدث الأخبار على اعصار دوريان
اعتبارا من الساعة 3 صباح الثلاثاء، توقفت العاصفة على جزيرة "جراند باهاما"، حيث خفض المركز الوطني للأعاصير العاصفة من الفئة 4 إلى الفئة 3، مع أقصى قدر من الرياح المدمرة بالقرب من 120 ميل في الساعة.

في وقت متأخر من مساء الاثنين، سجل رصيف شاطئ جونو في مقاطعة بالم بيتش الشمالية رياحًا مستمرة تبلغ 46 ميلًا في الساعة (قوة العاصفة المدارية) وعاصفة تصل إلى 56 ميلًا في الساعة وحذرت خدمة الطقس في ميامي من أن تؤدي الأمطار القادمة من الشاطئ إلى إنتاج عواصف تصل إلى 50 ميلًا في الساعة أو نحو ذلك الليل.

تمتد رياح الأعاصير إلى الخارج على مسافة تصل إلى 45 ميلًا من الوسط ، وتمتد رياح العاصفة المدارية إلى الخارج على ارتفاع يصل إلى 150 ميلًا، وتدعو آخر التوقعات الصادرة عن مركز الأعاصير إلى إضعاف دوريان تدريجياً، لكنه سيبقى إعصارًا هائلاً حيث أنه يمر بأقرب ممر إلى فلوريدا (حول الفئة 3) شمالًا إلى كاروليناس (حول فئة 2).


بينما تنتظر ولاية فلوريدا والمناطق الواقعة أقصى الشمال آثار العاصفة الوحشية، ظهر سيناريو "كارثي" في شمال غرب جزر البهاما، حيث ضربت عاصفة العاصفة، حلقة الرياح المدمرة حول المركز، يوم الأحد ثم توقفت مساء الاثنين.

خلال هذه العملية، تعرضت ثلاث جزر لضربات مباشرة يوم الأحد: الكوع كاي، وجريت أباكو وجزيرة باهاما الكبرى، لم يكن دوريان يتجول على جزيرة جراند باهاما ليلة الأحد وكل يوم الاثنين، حيث حذر مركز الأعاصير من هبوب رياح تتراوح قوتها بين 165 و 220 ميلاً في الساعة وعاصفة تصل إلى 23 قدمًا، ومات خمسة أشخاص على الأقل .

وصف مركز الأعاصير "الوضع الذي يهدد الحياة" في غريت أباكو يوم الأحد وفي جزيرة غراند باهاما حتى ليلة الأحد والاثنين. وذكر أن مخاطر الرياح وعرام العواصف تسبب "دمارًا كبيرًا".

أخيرًا ، ظهرت علامات على رفع العين شمال غراند باهاما مساء الاثنين ولكنه استمر في ضرب الساحل الشمالي، قد يستغرق الأمر حتى صباح يوم الثلاثاء ليغادر أسوأ دوريان في النهاية.

إن الطبيعة الممتدة للاصابة المباشرة تعني أن هذه المناطق تعرضت للرياح الشديدة والفيضانات الناجمة عن العاصفة خلال فترات المد والجزر العديدة ، وتمزيق البنية التحتية وتعريض أي شخص لم يخلي قبل العاصفة إلى محنة مرعبة حقًا.

توقعات معقدة لفلوريدا
تتركز تحذيرات الإعصار المنشورة في فلوريدا على الفترة من ليلة الاثنين وحتى وقت مبكر من يوم الأربعاء. بدأت الرياح العاصفة المدارية بعد ظهر الاثنين في جنوب فلوريدا الساحلية ، وينبغي أن تنتشر شمالاً يوم الثلاثاء، من المحتمل أن تستمر هذه الرياح حتى الأربعاء ، وربما تصل إلى قوة الأعاصير في وقت متأخر من الثلاثاء أو الأربعاء وفقًا لمدى قربها من مسارات دوريان.

تظهر بعض طرز الكمبيوتر أن مركز دوريان هو الأقرب إلى النصف الشمالي من الساحل الشرقي لفلوريدا مساء الثلاثاء وحتى الأربعاء ، عندما تصبح الظروف أكثر خطورة.

وتشير آخر توقعات لعرام العواصف في فلوريدا إلى أنه إذا حدثت ذروة الذروة في وقت المد العالي، فإن المنطقة من لانتانا (جنوب غرب بالم بيتش) إلى حدود جورجيا يمكن أن ترى ما بين أربعة إلى سبعة أقدام من المياه فوق سطح الأرض، بينما المنطقة من ديرفيلد بيتش إلى لانتانا يمكن أن تواجه قدمين إلى أربعة أقدام.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تسقط حوالي أربعة إلى ثمانية بوصات من المطر،نظرًا لأنه من المتوقع أن تكون العاصفة هي المحرك البطيء، فإن الآثار الناجمة عن الرياح والأمطار وعرام العواصف يمكن أن تطول، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.
تعتبر التنبؤات حساسة للغاية لمسار العاصفة، كما أن التحولات الطفيفة إلى الشرق أو الغرب ستؤدي إلى ريح أو أمطار أو شدة أقل أو أكثر شدة.

من المتوقع أن تتدهور الأوضاع في وقت مبكر من يوم الأربعاء في جورجيا الساحلية ، وبحلول وقت متأخر من يوم الأربعاء في ساوث كارولينا وبحلول الخميس في ولاية كارولينا الشمالية.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.