الحق والضلال الحق والضلال
البحث


احم صورك الشخصية ومعلوماتك.. كيف تتصرف إذا ضاع هاتفك

منذ 2 شهر
September 7, 2019, 1:23 pm بلغ
احم صورك الشخصية ومعلوماتك.. كيف تتصرف إذا ضاع هاتفك

احم صورك الشخصية ومعلوماتك كيف تتصرف إذا ضاع هاتفك
هل فكرت يوما في شعورك عندما تتفقد جيبك أو حقيبتك فجأة ولا تجد هاتفك بداخله؟
نعم الأمر قد يسبب صدمة للبعض، حيث أصبحنا نستخدم الهواتف الذكية في كل شي تقريبا في حياتنا اليومية، فإلى جانب استخدامها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة؛ نستخدم الهواتف أيضا لكتابة المذكرات اليومية أو كـ منبه أو كـ مكان لحفظ الصور المفضلة لدينا أو حتى للعب وغيرها الكثير من الاستخدامات الأخرى التي تعتبر ضمن روتيننا اليومي، لذا يعد فقدان الهاتف الذكي أمرا كارثيا.

ولأننا نستخدم هواتفنا لأكثر من مجرد إجراء المكالمات الهاتفية، فالتفكير في وصول شخص غريب إلى البيانات الموجودة على هاتفنا يجعلنا نشعر بعدم الراحة على الإطلاق، وفيما يتعلق بذلك، يعرض موقع "ويكي هاو" بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للعثور على هاتفك المفقود، ذلك بالإضافة إلى النصائح التي يجب عليك اتباعها إذا لم تستطع العثور عليه بسرعة، وذلك من شأنه أن يساعد في تأمين المعلومات الخاصة بك ويعطيك راحة البال.

1. أولا وقبل كل شئ، قم بالتأكد من إمكانية الوصول إلى هاتفك، فقد تكون قد تركته في أي مكان بالقرب منك أو مع صديقك لك، لذا اتصل بهاتفك من هاتف آخر، أو استخدم خدمة موقع إلكتروني مجانية مثل whereesmycellphone.com أو freecall.com للاتصال برقمك من جهاز كمبيوتر.

2. اطلب من شخص ما إرسال رسالة نصية إلى هاتفك، مكتوب فيها معلومات الاتصال الخاصة بك حتى يعرف أي شخص يجد هاتفك هويتك وكيفية الوصول إليك.

- إذا لم تتمكن من العثور على أي شخص لإرسال رسائل نصية إلى هاتفك، فيمكنك استخدام خدمة هذه الخدمة المجانية txt2day.com.- يمكنك أيضًا تجربة إرسال عرض مكافأة لمن يوصل إليك هاتفك، قد يقنع هذا الشخص الذي يجد هاتفك الخلوي بالاتصال بك وترتيب اجتماع.


3. اتصل بمزود الخدمة؛ بعض مزودي خدمة الهاتف الذكي لديهم خدمات تحديد المواقع المتاحة للعملاء، حتى إذا كان مزودك لا يقدم مثل هذا الخيار، فيمكنهم على الأقل قطع الخدمة عن هاتفك، وحينها قم بالبحث عن رقم خدمة العملاء الخاص بالمزود عبر الإنترنت، أو ابحث عن المكاتب المحلية لمزودي الخدمة في دفتر الهاتف.

كيفية تحديد موقع الهاتف الذكي:

1. تحديد موقع هاتف أندرويد Android.

1. إذا فقدت هاتف الـ Android، فهناك طريقتان لتعقبه. 

1. إذا كان الهاتف لا يزال قيد التشغيل وفي نطاق إشارة لاسلكية، يمكنك تتبع ذلك من جهاز كمبيوتر باستخدام "إدارة الأجهزة" Device Manage.

2. إذا كان الهاتف مغلقًا أو خارج نطاق الخدمة، فيمكنك التحقق من آخر موقع تم الإبلاغ عنه بهاتفك من جهاز كمبيوتر.

لاستخدام "إدارة الأجهزة" Device Manage، سجّل الدخول إلى حسابك في "جوجل" Google من جهاز كمبيوتر أو هاتف آخر. يجب أن يعرض لك مدير جهاز "جوجل" Google على الفور موقع هاتفك على شاشة خرائط "جوجل" Google. 

يوجد في "إدارة الأجهزة" Device Manager خيارات إضافية لقفل هاتفك أو جعل الهاتف يرن أو مسح محتوياته وبياناته عن بُعد.

طريقة أخرى: تحقق من آخر موقع مسجل بهاتفك من خلال الانتقال إلى هذا الرابط google.com/settings/accounthistory، ثم انقر فوق "الأماكن التي تذهب إليها" و "إدارة السجل". ومع ذلك، يعتمد هذا الخيار على إشارات wi-fi وإشارات الهاتف المحمول بدلًا من GPS، لذلك لن يكون دقيقًا في تحديد موقع هاتفك مثل "إدارة الأجهزة".

2. تحديد موقع هاتف "آيفون" iPhone. 

الطريقة الأساسية لتحديد موقع هاتف "آيفون" iPhone المفقود هي استخدام تطبيق Find My iPhone.

إذا لم تجد التطبيق مثبت على هاتفك، فستحتاج إلى تنزيله من خلال متجر التطبيقات. 

يعد تطبيق Find My iPhone دقيقًا إلى حد ما، لكنه يتطلب تشغيل الهاتف وتوصيله بالإنترنت حتى يعمل.

طريقة اتخدام التطبيق: باستخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول آخر، قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك وافتح Find My iPhone. 
يجب أن يظهر موقع هاتفك على الخريطة، والتي يمكنك استخدامها لتتبع حركة هاتفك.

يمنحك Find My iPhone خيار جعل "آيفون" iPhone يصدر أصواتًا (لتنبيهك أو للآخرين بالقرب من موقع هاتفك وحالته على أنه ضائع / مسروق)، كما يمنحك إمكانية إرسال رسالة تحتوي على معلومات جهة الاتصال إلى هاتف الـ"آيفون" iPhone الخاص بك، أو مسح المحتويات و والبيانات الموجودة على جهازك.

3. تعقب هاتف يعمل بنظام "ويندوز" Windows. 

يمكن لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل"ويندورز" Windows استخدام ميزة "الهاتف المفقود" التي تأتي على جميع طرز "ويندوز" Windows 8.1 والنماذج الأحدث. 

ما عليك سوى زيارة صفحة أجهزة "مايكروسوفت" Microsoft من جهاز كمبيوتر أو هاتف آخر لعرض قائمة بجميع هواتف "مايكروسوفت" Microsoft والأجهزة اللوحية التي تمتلكها. 

يمكنك بعد ذلك استخدام خدمة الموقع لتعقب الجهاز الذي تختاره.

بمجرد تسجيل الدخول إلى خدمة الهاتف المفقودة من "مايكروسوفت" Microsoft، يمكنك قفل هاتفك الخلوي عن بُعد أو مسح المحتويات والبيانات من جهازك.

في حالة لم تستطع العثور على هاتفك بأي طريقة آمنة كانت؛ حينها يجب عليك التصرف، وإليك الطريقة.

1. إذا شعرت أن جهازك قد سُرق، فلا تحاول استعادته بنفسك. بدلًا من ذلك، قم بإبلاغ الشرطة بها واتركهم يعتنون بالمشكلة لك، فمحاولة استرداد هاتفك بنفسك قد توقعك في مشكلة خطيرة، وقد يكلفك ذلك حياتك.

2. قم بإلغاء جميع كلمات السر الخاصة بك وتسجيلات الدخول؛ إذا كنت قلقًا من أن الهاتف بين يدي شخص آخر، فكلما كان أسرعت في عمل ذلك كلما كان أفضل، حيث قد يتمكن السارق من سرقة هويتك واستخدامها، وهذه قضية خطيرة للغاية، لذا فمن الأفضل أن تأخذ الوقت الكافي لإعادة تعيين كلمات المرور وتسجيلات الدخول الخاصة بك قبل البحث عن هاتفك؛ سيؤدي هذا إلى تقليل الضرر المحتمل الذي يمكن أن يحدثه شخص ما للوصول إلى معلوماتك.

ابدأ بأهم كلمات المرور الخاصة بك؛ يتضمن هذا عادة البريد الإلكتروني والحسابات المصرفية وفيسبوك والتخزين عبر الإنترنت ( تعامل مع المعلومات المالية والشخصية أولًا).

بعد أن قمت بتغيير كلمات المرور الرئيسية الخاصة بك، يمكنك بعد ذلك إعادة تعيين كلمات المرور للخدمات الأقل أهمية.

3 اتصل بشركة الهاتف: اجعل تفاصيل حسابك في متناول يديك، بحيث يمكن إغلاق حسابك، وبعد قيلم مزود الخدمة بإلغاء الهاتف، سيساعد ذلك على منع شخص (سواء لص أو شخص يجد هاتفك) من إجراء مكالمات غير مصرح بها باستخدام بطاقة SIM الخاصة بك.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.