الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ذكرى 11 سبتمبر حدث لن تنساه الولايات المتحدة

منذ 2 شهر
September 11, 2019, 4:08 am بلغ
ذكرى 11 سبتمبر حدث لن تنساه الولايات المتحدة

ذكرى 11 سبتمبر حدث لن تنساه الولايات المتحدة

توافق اليوم الأربعاء الذكرى التي لن ينساها الشعب الأمريكي طوال تاريخ بلاده وهي كارثة 11 سبتمبر 2001.
أحداث 11 سبتمبر هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة، وفيها توجهت أربع طائرات نقل مدني تجارية لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها، كانت تلك الأهداف هي برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.
وتسببت تلك الحادثة في آلاف القتلى، حيث سقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية 24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة، وحينها أمر وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد بزيادة مستوى ديفكون إلى 3، لكن هذا الإجراء لم تفلح في صد هجمات الطائرات على البرجين ووُجهت انتقادات شديدة لمسئوليها الأمنيين.
وأشارت الاتهامات حينها إلى أن 19 شخصا على صلة بـتنظيم القاعدة قاموا باستعمال طائرات مدنية قاموا باختطافها، وانقسم منفذو العملية إلى أربع مجاميع ضمت كل مجموعة شخصا تلقى دروسا في معاهد الملاحة الجوية الأمريكية. 
وكان الهجوم عن طريق اختطاف طائرات نقل مدني تجارية، ومن ثم توجيهها لتصطدم بأهداف محددة وكانت الهجمة الأولى في صباح الساعة الثامنة، حيث اصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي، أما الحادث الثاني، فبعد الأول بربع ساعة حيث اصطدمت طائرة أخرى بمبنى البرج الجنوبي. 
وبعد ما يزيد على نصف الساعة، اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى البنتاجون، بينما كان من المفترض أن تصطدم الطائرة الرابعة بالبيت الأبيض، لكنها تحطمت قبل وصولها للهدف، وتسبب هذا الحادث في خسائر اقتصادية ومالية ضخمة للولايات المتحدة الأمريكية، وتراجع الاقتصاد الأضخم في العالم.
ويعتبر اليوم الأربعاء هو الذكرى الـ18 للحادث الأليم، وسيحيي الذكرى بزيارة مقر النصب التذكاري لضحايا الرحلة 93 خلال هجمات 11 سبتمبر في ولاية بنسلفانيا.
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.