الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور مصر عبر التاريخ وأسماء أشهر لصوص

منذ 1 اسابيع
September 11, 2019, 8:21 am بلغ
بالصور مصر عبر التاريخ وأسماء أشهر لصوص

موضوع
أعمالهم الإجرامية ومحاولتهم فرض السيطرة من خلال إرهاب المواطنين ونشر الذعر والخوف في قلوبهم وتماديهم في الظلم، كانت محور حياتهم حتى تمكنت أجهزة الأمن من إسقاطهم فمنهم من تم القبض عليه ومنهم من لقي مصرعه في تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الشرطة.

وتحمل محاضر الشرطة العديد من الأسماء الغريبة، التي سطرت أسمائهم بلون أسود في عالم الجريمة، ونرصد في هذا التقرير أبرز هؤلاء وكيف كانت نهايتهم.

رائد أبو شريعة

قفز اسمه على في عالم الجريمة الفترة الأخيرة، باعتباره أحد أبرز العناصر الإجرامية في مصر، حتى نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في القبض عليه مؤخرًا، في مسقط رأسه بالشرقية.

وتبين أن المتهم، سابق اتهامه فى 18 قضية ما بين (سرقة بالإكراه - بلطجة – مخدرات – سلاح بدون ترخيص - شروع فى قتل - مقاومة سلطات ) أخرهم القضية رقم 4812/2017 إداري مركز أولاد صقر " مقاومة سلطات" والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 13186/2017 جنايات أولاد صقر "حيازة سلاح نارى وبلطجة" والمطلوب للتنفيذ عليه في العديد من القضايا (سرقة بالإكراه ومحكوم عليه فيه بالسجن المؤبد) و( شروع في قتل ومحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد) و(سرقة بالإكراه ومحكوم عليه فيها بالسجن 15 سنة) و(سرقة بالإكراه وحيازة سلاح آلى ومحكوم عليه فيها بالسجن ١٥ سنوات) و(اتجار مخدرات ).

منصور أول خط للصعيد

محمد محمد منصور، أول من لُقِب بـ"خط الصعيد" كان في قرية درنكة التابعة لمحافظة قنا، بدأ الإجرام عام 1930 إبان حكم الملك فاروق وتوفي عام 1947، إثر إصابته بطلقات نارية.

وتميّز الخط بالوسامة فكان أزرق العينين، ذو بشرة شقراء، سريع البديهة، شديد الذكاء، حاد المزاج، لم يتلق أي نوع من التعليم ولا أحد يعرف شيئًا عن والده إذ نشأ في كنف أمه، وتنوعت أنشطته الإجرامية ما بين السطو المسلح والسلب والنهب والخطف والقتل لحساب الغير أو القتل لفرض النفوذ.

نوفل

نوفل سعد الدين ربيع، ابن قرية حمردوم، التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، بدأ نشاطه الإجرامي، عقب تورطه في قضية ثأر من قتلة والده وشقيقه وعمه وأبناء عمه في عام 1979، وذلك بسبب خلافات ثأرية مع عائلة هنداوي.

اشتهر خط الصعيد كما لقبه الأهالى، بتجارة المخدرات على نطاق واسع، وذاع صيته فى ربوع البلاد، وأصبح من ضمن الأساطير التى يردد المواطنين قصتها، حتى شنت وزارة الداخلية حملة مكبرة فى 4 مايو 2007، استهدفت "نوفل"، حيث قُتل فى تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة.

الحمبولي

ياسر عبد القادر أحمد إبراهيم الحمولي الشهير بياسر الحمبولي، مد خيوط إجرامه في الأقصر وقنا وأسوان، وجرائمه تنوعت ما بين السرقات بالإكراه والخطف والقتل، ولقبه المقربون منه بـ"إمبراطور الجنوب".

الحمبولي، الذي سمّاه أهالي الأقصر بـ"عفريت الليل"، شارك في جريمة مقتل مفتش مباحث القصير بعد السطو على محطتي وقود بالبحر الأحمر، وله العديد من الجرائم أبرزها السطو على مخازن شركة المقاولون العرب.

وألقت الأجهزة الأمنية بالأقصر وقنا، القبض عليه وقدم للعدالة، ومازال يحاكم وعدد من أفراد عصابته، في محكمة جنايات قنا، الدائرة الأولي.

عيضة 

نشأت عيضة محمد أحمد والشهير بـ نشأت عيضة، ومن قرية مرودوم التابعة لمركز نجع حمادي في قنا، وهو وريث نوفل خط الصعيد الأسبق.

بدأ عيضة الإجرام في سن الثامنة عشر، واحترف تجارتي المخدرات والسلاح بشكل واسع، وكان يشكل خوفًا كبيرًا لدى أبناء مدن ومراكز قنا، واشتهر بجرائم السرقة بالإكراه والقتل.

ألقت أجهزة أمن الأسكندرية القبض عليه، وذلك بعدما تخفى في جنسية تاجر سوداني الجنسية، وصدرت أحكام قضائية ضده تصل إلى 60 حكمًا بالإعدام و269 سنة سجن، وما زال يتم محاكمته بمحكمة الجنايات.

شعيب

شعيب السيد علم الدين من قرية القرامطة في سوهاج، الشهير بـ"شعيب خط الصعيد" بدأ نشاطه الإجرامي مطلع الثمانينيات، وألقت أجهزة أمن سوهاج القبض عليه بتهم مقاومة السلطات والسطو المسلح وفرض الإتاوات وحيازة الأسلحة والذخيرة دون ترخيص، وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بمعاقبته بالسجن 20 عامًا وخرج بعد قضاء مدة العقوبة في مايو 2005 ثم أعلن توبته.

هولاكو

علي حسين، الشهير بـ"هولاكو"، من مركز دير مواس في المنيا، بدأ نشاطه الإجرامي عن طريق البلطجة وفرض الإتاوات، وتوسع نشاطه الإجرامي بفرض إتاوات ونهب أراضي المواطنين بالمنيا وقتل من يعارضه، وتمكن من تهجير العديد من الأقباط من قرية البدرمان بالمنيا، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطه عقب صدور أمر بضبطه في عام 2012.

بعجر

سيد سالم عبد العال الشهير بـ"سيد بعجر"، من قرية عرب الشيخ محمد في المنيا، بدأ نشاطه في بداية الألفية عقب ثأره لشقيقه وتمثل نشاطه الإجرامي في تجارة الأسلحة وفرض الإتاوات والبلطجة، ويأوي العشرات من البلطجية والهاربين من الأحكام القضائية، واستولى على الجبل وأصبح لديه إمبراطوريته الخاصة، ولم تتمكن أجهزة الأمن من القبض عليه.

كتكت

الداهية قصير القامة، هكذا أطلق عليه أهالي منطقته بسبب ذكائه الشديد في التخفي عن أعين الشرطة واتجاره في جميع أنواع المواد المخدرة حتي ذاع صيته ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي أجمع، حتى سقط فى قبضة الشرطة أثناء تهريب شحنة مخدرات من الساحل الشمالى للقاهرة وصدر حكم بإعدامه.

العقاد
عقاد الباطنية، كان من الأسماء الأبرز فى عالم الجريمة ولقبه الأهالى فى الباطنية بـ"الحوت"، وكان صاحب خطط ودهاء تجعله يفلت من رجال مكافحة المخدرات وكان يضع سيناريوهات دخول وخروج كبار التجار لمنطقة الباطنية إلا أنه تم نصب كمين له والقبض عليه.

دكش الجعافرة
دكش الجعافرة، من أبرز الأسماء التى ذاع صيته فى منطقة المثلث الذهبى بالقليوبية، حيث حول الجعافرة التى كانت تلقب بـ "زهرة القليوبية" لاشتهارها بزراعة الموالح إلى عاصمة لتجارة الهيروين، إلا أن تمكن رجال وزارة الداخلية من القبض عليه.

كباكا

اعتاد كباكا، أحد العناصر الإجرامية بمنطقة شبرا الخيمة، الإجرام، وذاع صيته بين مروجي المواد المخدرة وتوزيع الفودو على المتعاطين والمدمنين.

مارس كباكا نشاطه الإجرامى وتخصص فى ترويج المخدرات، وكون له مساعدين وعصابة لممارسة نشاطه الإجرامي، حتى سقط فى قبضة رجال مباحث قسم ثان شبرا الخيمة وأحيل للنيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكانت مباحث القليوبية ألقت القبض على عصابة كباكا لترويج المخدرات، وضبط بحوزتهم كيلو فودو وكمية من مسحوق "الهيروين" المخدر بشبرا الخيمة.

أوكا

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من القبض على أوكا، أشهر مسجل خطر في منطقة أتريب دائرة قسم ثان بنها، عقب مطاردة أمنية مع قوات الشرطة أثناء القبض عليه، أسفرت عن ضبطه وبحوزته طبنجة وكمية من الهيروين.

تلقى اللواء طارق عجيز، مدير الأمن، إخطارًا من اللواء هشام سليم، مدير المباحث، يفيد بضبط المدعو م ر، 35 سنة، وشهرته أوكا، السابق اتهامه في 10 قضايا سلاح وسرقة ومخدرات ونشل، أثناء توجه قوة أمنية للقبض عليه أسرع محاولًا الهرب، إلا أن القوة قامت بمطاردته ونجحت في القبض عليه وبحوزته كمية من الهيروين المخدر وطبنجة وعدد 2 طلقة.

وبمواجهته، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
christian-dogma.comالحمبولي
christian-dogma.comسيد سالم عبد العال
christian-dogma.comرائد أبو شريعة
christian-dogma.comشعيب السيد علم الدين
christian-dogma.comنشأت عيضة
christian-dogma.comنوفل سعد الدين ربيع
christian-dogma.comعلي حسين الشهير بـ"هولاكو"
christian-dogma.comمحمد منصور أول خط للصعيد
christian-dogma.comالدكش
christian-dogma.com
صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.