الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الانبا مكاريوس..النيروز هو علامة حب الكنيسة للمسيح

منذ 3 شهر
September 12, 2019, 9:09 pm بلغ
الانبا مكاريوس..النيروز هو علامة حب الكنيسة للمسيح

موضوع
الانبا مكاريوسالنيروز هو علامة حب الكنيسة للمسيح

قال الأنبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبو قرقاص، إن هناك علاقة ما تربط بين عيدي النيروز والصليب، تربط بينهما أيام الفرح، وتكلّلهما أناشيد النصرة.

وأضاف الأنبا مكاريوس، خلال فعاليات الاحتفال بعيد النيروز اليوم، "وكأنما الشهداء في يوم عرسهم يتطلّعون إلى الشهيد الأول يسوع المسيح، والذي على مثاله يقدِّم كل شهيد حياته، فهو مثال البذل لأجل الآخرين".

وأشار الأنبا مكاريوس إلى أن "الصليب هو علامة الحب وأعظم ترجمه له، حيث بذل السيد المسيح دمه عن الكنيسة جسده، بينما النيروز هو علامة حب الكنيسة للمسيح، حيث قدّمت دماءها حبًّا فيه، ولذلك يرى الآباء أن عصر الاستشهاد هو "عصر العرس السمائي".

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، احتفلت اليوم، بعيد النيروز، أو عيد رأس السنة القبطية، والتي تعتمد على الأشهر المصرية القديمة، والتي تبدأ بشهر توت وتنتهي بشهري مسرى الكبير، الذي تمر به الكنيسة حاليًا، ونسيء الصغير وهو عبارة عن 6 أيام.
هذا الخبر منقول من : الدستور



 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.